نفّذ الجيش الإسرائيلي، السبت، غارة جوية استهدفت عناصر من حزب الله في منطقة النبطية، جنوب لبنان، وذلك بعد يوم واحد من الإعلان عن التوصل إلى اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل برعاية أميركية.
وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة "فرانس برس" إن الغارة استهدفت "مشتبهًا بهم كانوا يشكلون تهديدًا للجنود الإسرائيليين" في منطقة النبطية.
وكانت الوكالة الوطنية للإعلام قد أفادت في وقت سابق بأن طائرة إسرائيلية استهدفت منطقة النبطية في جنوب لبنان.
وجاءت الغارة غداة توقيع لبنان وإسرائيل اتفاقًا أمنيًا بوساطة أميركية، يهدف إلى خفض التوتر على الحدود بعد أشهر من المواجهات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.
وفي موازاة ذلك، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي سيباشر سحب جزء من ألويته المقاتلة من جنوب لبنان، تنفيذًا لما ورد في الاتفاق الإطاري المؤلف من 14 بندًا.
وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الجيش سيقلّص عدد قواته المنتشرة في جنوب لبنان، ويسحب جزءًا من الألوية المقاتلة لإعادة رفع جاهزيتها، على أن ينفذ قريبًا عمليات تبديل بين الألوية المنتشرة في قطاع غزة وتلك الموجودة في جنوب لبنان.

Social Plugin