نقابة محرري الصحافة تنظم ندوة حول تأثير الذكاء الاصطناعي على المشهد الإعلامي في لبنان


جوسلين جريس _ الاشرفية نيوز

أقامت نقابة محرري الصحافة اللبنانية اليوم ندوة مهمة تحت عنوان : '' الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل المشهد الإعلامي: تحديات وآفاق''.

انعقدت الندوة صباح اليوم الجمعة  ١٩ نيسان ٢٠٢٤، داخل مبنى بلدية سن الفيل، بإشراف عضو مجلس نقابة المحررين، الزميلة يمنى الشكر غريب التي دارت الحوار بشكل احترافي.

شهدت الندوة مشاركة عدد من الشخصيات المهمة في مجال الإعلام والتكنولوجيا، حيث قدموا آراءهم وتحليلاتهم حول تأثير الذكاء الاصطناعي على المشهد الإعلامي في لبنان والتحديات والفرص التي يوفرها هذا التطور التكنولوجي.

وقد شارك في تقديم المحاضرات السيد مارك صيقلي، المدير العام لمواقع ''This is Beirut'' و ''Ici Beyrouth''، والدكتورة مهى زراقط، صحافية وأستاذة في كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، بالإضافة إلى الدكتور ريمون خوري، شريك أول في شركة أرثر ديل ليتل ومسؤول عن قطاع إدارة التكنولوجيا والإبتكار في منطقة الشرق الأوسط.

وفي كلمة له أمام الطلاب، أشار نقيب المحررين، الأستاذ جوزيف القصيفي، إلى أهمية بقاء التواصل مع الشباب الطموح وتوفير الندوات العلمية والتثقيفية لمساعدتهم في مسارهم الأكاديمي والمهني في عالم الإعلام والصحافة.


وختمت الندوة بجلسة نقاشية نشطة حضرها العديد من الطلاب الذين اختاروا مجال الإعلام كتخصص لهم، والذين استفسروا وناقشوا مع المتحدثين تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل مهنة الصحافة والإعلام في ظل التطور التكنولوجي المتسارع.