*🌦️أمطار خفيفة اليوم*




*🌤️ نشرة الطقس الصادرة عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان*


*🌦️🌦️طقس صيفي معتدل نسبياً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية وبعض التقلبات المحلية والامطار الخفيفة المتفرقة اليوم . ومن المتوقع ان يعود إلى الاستقرار اعتباراً من صباح غد الأحد مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل*.


*▪️السبت:*  

غائم جزئياً الى غائم أحياناً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية والداخلية بينما ترتفع بشكل طفيف فوق الجبال، ترتفع نسبة الرطوبة على مستويات منخفضة ويتوقع تساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الجنوبية يرافقها بعض الخلايا الرعدية المنفردة ورياح ناشطة أحياناً خاصة شمال البلاد مع تكون الضباب الكثيف على المرتفعات جيث تسوء معه الرؤية أحياناً، يستقر الطقس خلال الليل.


الرياح السطحية:   غربية الى جنوبية غربية ، سرعتها بين ١٥ و ٣٠ كم/س .


الانقشاع:   متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.


الرطوبة النسبية على الساحل:   بين ٦٥ و ٨٥ %


حال البحر: متوسط ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء:   ٣٠°م.


الضغط الجوي:   ١٠٠٩ HPA أي ما يعادل:   ٧٥٧ ملم زئبق


ساعة شروق الشمس:   ٠٦:١٤

ساعة غروب الشمس:   ١٨:٥٩


*▪️الأحد:*  

غائم جزئياً وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وتبقى دون تعديل على الساحل مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على مستويات منخفضة وظهور الضباب الكثيف على المرتفعات .


*▪️الإثنين:*  

قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تتخطى معدلاتها بشكل بسيط.


*▪️الثلاثاء:*  

غائم جزئياً مع انخفاض بدرجات الحرارة خاصة في الداخل وعلى الجبال حيث تعود الى معدلاتها مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات.