“وطن الإنسان” ثمن استجابة الجسم الطبي: للدخول سريعاً تحت مظلة الدولة


 دان المجلس التنفيذي لـ”مشروع وطن الإنسان” في بيان، بعد اجتماعه الأسبوعي برئاسة النائب نعمة افرام وحضور الأعضاء، “بشدة ما شهدته المناطق اللبنانية من اعتداءات خطيرة”، معربا عن “فائق الحزن لسقوط 37 شهيدا وإصابة 2931، منهم إصابات بالغة وحرجة”.


وإذ دعا بالرحمة للشهداء، معزيا ذويهم وداعيا بالشفاء العاجل للجرحى، جدد المجلس التنفيذي لـ”مشروع وطن الإنسان” “تأكيده أكثر من مرّة أنّ الأولويّة لدى كل لبناني، يجب أن تكون مصلحة لبنان، وفقط لبنان”، وقال: “هكذا نحمي وطننا وأبناءه من المخاطر الجسيمة التي تتربص بنا”.


وشكر لـ”تلبية الجسم الطبي اللبناني والمؤسسات الاستشفائية والصليب الأحمر والدفاع المدني وكل وسائط الإسعاف، نداء الواجب الوطني والإنساني بكفاءة وحرفية وغيرة، ساهمت الى حد كبير في تخفيف الخسائر البشرية وإنقاذ الأرواح ومعالجة المصابين”، مثمنا “عاليا مشاعر التضامن الإنساني بين المواطنين، وكذلك اثبات القطاع الطبي اللبناني تألقه من جديد إلى جانب إدارته المتمرسة للكوارث”.


ودعا “أمام اللحظات المصيرية، التي أدت إليها التطورات الأمنية الخطيرة، كل الأفرقاء المعنيين في لبنان إلى الدخول سريعا تحت مظلة الدولة اللبنانية والتزام دورها في البحث عن المخارج التي تؤمن لهذا الوطن الدعم الدولي وسلامة أراضيه وكرامة أبنائه”.