المركز اللبناني للعدالة يدين الاعتداءات الإسرائيلية ويدعو المجتمع الدولي للتحرك


 القائمة

حدث أونلاين

بحث عن

 الرئيسية/آخر الأخبار

آخر الأخبارلبنان

المركز اللبناني للعدالة يدين الاعتداءات الإسرائيلية ويدعو المجتمع الدولي للتحرك

منذ 3 دقائق


شارك الخبر


 

باسم المركز اللبناني للعدالة، نتوجه إلى المجتمع الدولي والرأي العام العالمي ببيان استنكار وإدانة للاعتداء الإسرائيلي السافر على لبنان. إن استهداف المدنيين يعتبر جريمة حرب وفقاً للقانون الدولي الإنساني، وقد تجلى ذلك في اختراق أجهزة البايجر وسقوط آلاف الجرحى وعدد من الشهداء.


إن هذا الاعتداء يمثل انتهاكًا صارخًا لسيادة لبنان وخرقًا للقوانين الدولية، ويعكس استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب اللبناني الذي عانى طيلة عقود من ويلات الحروب والاعتداءات. إن ما حدث يضاف إلى سلسلة طويلة من الجرائم التي ارتكبت بحق المدنيين، ويعكس استخفافًا صارخًا بحياة الأبرياء وحقوق الإنسان.


إن المركز اللبناني للعدالة يدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم ضد هذه الاعتداءات، وضرورة محاسبة المسؤولين عنها، كما نطالب بتوفير الحماية اللازمة للمدنيين اللبنانيين والضغط على إسرائيل لوقف عدوانها المستمر.


نؤكد على تضامننا مع أسر الشهداء والجرحى، ونعبر عن خالص تعازينا لكل من فقد عزيزًا في هذا الاعتداء الغاشم. كما نؤكد على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية بين جميع فئات الشعب اللبناني لمواجهة هذه التحديات. وندعو جميع المواطنين أيا كانت انتماءاتهم السياسية أو الطائفية أو المذهبية إلى الوقوف صفا واحدًا مع إخوانهم في الوطن والإنسانية والتوجه إلى المراكز الطبية والمستشفيات للتبرع بالدم وتقديم ما يمكنهم في هذا الظرف العصيب.


إننا في المركز اللبناني للعدالة سنواصل العمل من أجل تحقيق العدالة والمساءلة، وسنقف دائمًا إلى جانب حقوق الشعب اللبناني في العيش بكرامة وأمان.