رعية مزرعة التفاح إحتفلت بعيد "شفيعها ما ضومط"




أحتفلت رعية مارضومط، بلدة مزرعة التفاح قضاء زغرتا بعيد شفيعها، وبرتبة تبريك الأيقونات الزجاجية، خلال قداس ترأسه المطران يوسف سويف رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية ورئيس اللجنة البطريركية للشؤون الطقسية عاونه في القداس الخوري مرسال نسطة خادم الرعية ومدير مدرسة المطرانية برسا- الكورة، الأب أسطفان فرنسيس ر. ل. م. مدير مدرسة الكلمة جديدة زغرتا "نورث ليبانون كولدج" التابعة للرهبانية اللبنانية المارونية، خادم رعية مار سركيس وباخوس عرجس الخوري سركيس عبدالله.


حضر القداس، رئيس بلدية مزرعة التفاح سيمون جرجس، منسق هيئة محامي التيار الوطني الحر  في لبنان الشمالي المحامي الأستاذ جوزيف طنوس صالح وعقيلته الرئيسة القاضية رانيا بشارة من قصر العدل في جديدة المتن- جبل لبنان، الأخت ماري فضول من الراهبات اللبنانيات المارونيات، مدير الأفراد السابق في الجيش اللبناني الجنرال عفيف صالح، رئيس لجنتي العلاقات العامة والإعلام في "المرشدية العامة للسجون" في لبنان والملحق الإعلامي في الوادي المقدس الصحافي جوزاف إبراهيم محفوض، رئيس لجنة السوق السابق في دائرة تسجيل السيارات والآليات والمركبات في الشمال الأستاذ جورج فرنسيس، ووجوه ثقافية وتربوية وإجتماعية وإغترابية وبلدية وإختيارية، وعدد كبير من المؤمنين في البلدات والقرى المجاورة. 


بعد الإنجيل المقدس : ألقى المطران سويف عظة شدد فيها عن حياة مارضومط، متمنياً أن يكون عيداً مباركاً على الرعية وأبنائها المقيمين والمغتربين، مهنئاً الرعية بإكتمال مشروع الزجاجيات في الكنيسة، شاكراً جميع المساهمين جهودهم لإتمام هذا المشروع النموذجي في الرعية والأبرشية، لناحية الجمالية والليتورجية.


بعد القداس، بارك المطران سويف مع والكهنة والرهبان الهريسة التي توزعت على كافة المؤمنين، وسط قرع الطبول والمفرقعات، أبتهاجاً بفرحة العيد، بحضور عدد من المغتربين.