وحدة الطوارئ في"كاريتاس لبنان"زارت رئيس غرفة عمليات قوى الأمن الداخلي في لبنان

 


زار وفد من وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ في كاريتاس لبنان مقر عام المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في الأشرفية بيروت، مقدمين التهنئة القلبية والحارة لرئيس غرفة العمليات في لبنان الكولونيل أنطونيو يمين في مكتبه، بمناسبة عيد قوى الأمن ال"163" ناقلين إليه تحيات ومحبة وتقدير رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود الكرملي.


ضم الوفد مدير وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ ومنسق عام جهاز شبيية كاريتاس لبنان الدكتور بيتر محفوظ، مستشار العلاقات العامة والإعلام الصحافي جوزاف إبراهيم محفوض، وعدد من المسؤولين.


ثم بحث الدكتور محفوظ مع الكولونيل يمين في النشاطات التي تقوم بها وحدة الطوارئ في كاريتاس لبنان بالتنسيق والتعاون مع قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني وكافة الأجهزة اللبنانية ، من خلال مشاركتها في أحداث مرفأ بيروت والحرائق في المناطق اللبنانية بمؤازرة الدفاع المدني والإغاثة في الجنوب اللبناني بالتنسيق مع الجيش اللبناني ووحدة الطوارئ الدولية ومشاركة الوحدة في أحداث الزلزال في سوريا بالتنسيق والتعاون مع كاريتاس الشرق الأوسط وكاريتاس الدولية الندوات والمحاضرات في المدارس والجامعات والتدريب في جمهورية مصر العربية وتنظيم زيارة قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس إلى قبرص.


كما وجه الدكتور محفوظ، تحية محبة وإحترام إلى المدير العام لقوى الأمن الداخلي القائد المقدام اللواء عماد عثمان، مشيداً بدور قوى الأمن والمؤسسة وضباطها ورتبائها وعناصرها في حماية الوطن، منوهاً بالتضحيات والإنجازات التي تقوم بها في سبيل الحفاظ على أمن المواطنين، خصوصاً في هذه المرحلة الصعبة والحرجة والأستثنائية من تاريخ لبنان.


أخيراً وجه الدكتور محفوظ دعوة الكولونيل يمين لزيارة مقر وحدة الطوارئ في حالات- جبيل كسروان جبل لبنان للتعرف على أقسامها وتفقد غرفة العمليات فيها التي تعمل 24/24 واضعاً كافة الإمكانيات بتصرف قوى الأمن الداخلي. 


نهاية اللقاء ، شكر الكولونيل يمين رئيس غرفة العمليات وفد وحدة الطوارئ في كاريتاس لبنان على زيارتهم ومعايدتهم له بالعيد "163" مقدراً مبادرتهم الإنسانية والإجتماعية المفعمة بالمحبة والإيمان والسلام وخدماتهم التطوعية في هذه الظروف الصعبة دون تمييز بين إنسان وآخر لمصلحة لبنان.