ترامب يحتفل بميلاده الـ78

 


يحتفل اليوم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بعيد ميلاده الثامن والسبعين، وقالت وكالة أسوشيتد برس، إن المرشح الجمهوري شهد أمس "عرضاً للولاء"، بعد إدانته الجنائية في إطار محاكمته في نيويورك المرتبطة بدفع أموال في قضية شراء صمت ممثلة أفلام إباحية سابقة.


وسيستمع أعضاء مجموعة نادي "Club 47" إلى حديث ترامب في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من مقر إقامته في مارالاجو. تم بيع 5000 تذكرة من الحدث وفقا لما قاله رئيس النادي.


وبعد أسابيع من كونه أول رئيس سابق يدان بارتكاب جناية، شدد ترامب قبضته على الكثير من قاعدة حزبه والمسؤولين المنتخبين ومن المقرر الشهر المقبل أن يقبل ترشيح حزبه للرئاسة للمرة الثالثة.


وكان ترامب في واشنطن الخميس للقاء الجمهوريين في مجلسي النواب والشيوخ في أول زيارة له إلى الكابيتول هيل منذ أعمال اقتحام الكونغرس التي نفذها أنصار ترامب سعيا لإلغاء خسارته عام 2020 أمام بايدن.


وغنى عدد من الجمهوريين في مجلس النواب "عيد ميلاد سعيد" لترامب وأهدوه مضرب وكرة بيسبول من مباراة الكونغرس السنوية وكعكة تحمل شمعتين برقم "45" و"47"، في إشارة إلى فترة ولايته الأولى كرئيس واحتمال أن يصبح الرئيس السابع والأربعين أيضا.



وكان من بين أعضاء مجلس الشيوخ الذين حضروا التجمع الزعيم الجمهوري في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل من ولاية كنتاكي، الذي أيد ترامب في وقت سابق من هذا العام على الرغم من عدم التحدث منذ عام 2020. وقال باراسو للصحفيين إن ترامب وماكونيل تحدثا وتبادلا السلام بقبضة اليد.


وقال السيناتور الجمهوري توم كوتون لشبكة Fox News، إن اللقاء ناقش ما يمكن للجمهوريين في الكونغرس عمله للمساعدة على انتخاب ترامب هذا الخريف، والتأكد من الحصول على أغلبية جمهورية في الكونغرس.


وقالت متحدثة باسم حملة ترامب إن الاجتماعات ركزت على تأمين الحدود الجنوبية وخفض الضرائب على الأسر الكادحة من أجل إعادة الاقتصاد المزدهر منذ الولاية الأولى للرئيس ترامب.