الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟!


 لا يزال قرار وزارة التربية بشأن الإمتحانات الرسمية للعام 2024 يتصدّر صفحات الطلاب والأساتذة على مواقع التواصل الإجتماعي, إذ انتشرت موجة غاضبة على خلفية إلغاء المواد الإختيارية، إضافة إلى محاولة الوزير سلخ الجنوب عن بقية المحافظات في موضوع الإمتحانات.

وكان عضو لجنة التربية النيابية النائب أشرف بيضون, كشف لـ "ليبانون دييايت", عن مبادرة أطلقها المكتب التربوي لحركة أمل بالتنسيق مع منتدى المديرين, والتي أوصت برفض سلخ الجنوب والمطالبة باجراء إمتحان رسمي موحّد, واعتماد المواد الإختيارية كالأعوام السابقة وتقليص إضافي للمنهج, إضافة إلى إلغاء الإمتحان الموحّد للبريفيه لصعوبة تنفيذه لوجستيا.

ووفق المعلومات, سيتم طرح هذه التوصيات على وزير التربية اليوم الخميس, خلال لقاء هام سيعقده الوزير داخل مكتبه في الوزارة, مع أعضاء من لجنة التربية النيابية وعلى رأسهم النائب أشرف بيضون.

وكشفت المعلومات لـ "ليبانون ديبايت", عن أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي تلقّى في الساعات الأخيرة اتصالات نيابية عديدة بهذا الإطار, الذي رحّب بدوره بالتوصيات, قائلاً: "إذا استطاعت لجنة التربية النيابية اقناع الوزير بهذه التوصيات, نحن في مجلس الوزراء جاهزون لتعديل المرسوم وقفاً للمتغيرات".

ولفتت إلى أن "مطلب اعتماد المواد الإختيارية بات اليوم قابلاً للتحقيق أكثر من أي وقت مضى, إذ أن أغلبية القطاع التربوي يعارض قرار الوزير باعتماد المواد كافة".

وأشارت المعلومات, إلى أن "الإثنين المقبل سيكون اليوم المفصلي بهذا الإطار, حيث من المتوقّع أن يتم الإعلان عن المستجدات والتي قد تكون بمثابة أخبار إيجابية لجهة اعتماد المواد الإختيارية من جديد".