"إشراقة سينمائية في بيروت: افتتاح فيلم 'حسن المصري' بحضور نجوم ومبدعين لبنانيين"


جوسلين جريس _ الاشرفية نيوز

أقيم حفل افتتاح فيلم "حسن المصري" السينمائي في صالات "سينما سيتي" في بيروت يوم الخميس الموافق 12 تشرين الاول / اكتوبر 2023. الحفل شهد حضورًا مميزًا من قبل المخرج اللبناني سمير حبشي وأبطال الفيلم اللبنانيين البارزين، من بينهم دياموند بو عبود وجينفر عازار وجاد أبو علي. وقد شهد الحفل أيضًا حضوراً كبيراً من نخبة الممثلين والشخصيات الفنية والاجتماعية والإعلامية في لبنان.

الفيلم "حسن المصري" هو من إخراج سمير حبشي وقائم على قصة نورا لبيب، وتميز بسيناريو وحوار من إبداع سمر طاهر. تم تصوير الفيلم في مناطق مختلفة بين لبنان ومصر، بالاستفادة من فريق فني لبناني محترف. تولى المخرج ميلاد طوق مهمة إدارة التصوير.

أما فيما يتعلق بأبطال الفيلم، فقد جسد الأدوار الرئيسية فيه أحمد حاتم بدور حسن المصري، ودياموند بو عبود، لينا صوفيا بن حمّان، جينفر عازار، جاد أبو علي، ومشاركة عدد من الممثلين اللبنانيين والمصريين الآخرين.

تدور أحداث الفيلم حول حسن المصري، الذي يعمل كمسؤول لشركة حراسات خاصة. يقرر الهروب إلى لبنان ليلتقي بحبيبته ويندمج في شركتها المتخصصة في مجال الحراسة والتأمين. ومع مرور الزمن، يتورط حسن في مغامرة خطيرة تجمعه مع أحد أكبر تجّار السلاح، مما يدفعه إلى مهمة انتحارية.

الفيلم "حسن المصري" من إنتاج شركة "أفلام مصر العالمية" التي تضم يوسف شاهين وكابي خوري. قد انطلق عرض الفيلم في كافة الصالات اللبنانية في 12 تشرين الاول / اكتوبر 2023، بعد عرضه في مصر في شهر اكتوبر الجاري.

وكإضافة إلى الفيلم، أصدرت شركة "أفلام مصر العالمية" أغنية رسمية بعنوان "ولا بختار"، والتي تم غناؤها بصوت المطرب علي لوكا، لتصبح أغنية الفيلم.

يعد فيلم "حسن المصري" العمل الثالث الذي يتعاون فيه المخرج سمير حبشي مع شركة "أفلام مصر العالمية"، بعد الفيلم الوثائقي "سيدة القصر" الذي تم إنتاجه في عام 2002 والروائي الطويل "دخان بلا نار" الذي تم إصداره عام 2008.


تصوير الزميلة فريال نعمة