حجار يحذّر من ملف يشكّل "خطراً كبيراً" على لبنان


   

إستقبل رئيس بلدية صيدا حازم خضر بديع في مكتبه بالقصر البلدي، في حضور نائبه الدكتور عبدالله كنعان، وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور الحجار، مهنئا إياه بمناسبة توليه رئاسة بلدية صيدا ونائبه الدكتور كنعان.

وقال الوزير الحجار إثر زيارته "جئنا لنهنئ الدكتور بديع ونائبه، ونشد يدنا على يدهما، ونقول لهما نحن الى جانبكما، فليقويهما الله ويعطيهما كل الصبر لتجاوز هذه المرحلة الصعبة".

وأضاف، "تباحثنا في هموم المدينة على أمل ان نستطيع الشهر المقبل القيام بمبادرة مشتركة لمعرفة حاجات المدينة والتنسيق مع وزارة الشؤون والجمعيات الدولية والمحلية لتخفيف أعباء النزوح السوري على المنطقة".

وأشار إلى "أن العبء الذي يتحمله لبنان وشعبه جراء النزوح السوري أصبح كبيرا جدا، وهذا الملف أضحى خطرا كبيرا على النازحين أنفسهم، وعلى القرى والبلدان المضيفة وعلى لبنان، مؤكداً "أن حل هذا الموضوع لا يكون بكبسة زر، ولا يتأتى بزرع الحقد وردات الفعل ولا بالعنف من هذه الجهة أو تلك".

ورأى أن "الحل يكون في الحوار العقلاني الهادئ الذي يراعي مصلحة لبنان وسوريا والشرق الأوسط وأوروبا، وجامعة الدول العربية لها دور أساسي ومحوري في هذا الموضوع. وإنني أتوجه إلى المملكة العربية السعودية ودول الخليج، وكل دول الجامعة العربية، من أجل إنقاذ لبنان لأنه يغرق، وإذا ما غرق لبنان فلن يغرق وحده وكل الدول الأخرى أيضا لن تكون بمنأى عن ذلك".

وختم "علينا ان نتناسى المشاكل السياسية، فقضية النازحين السوريين قضية إنسانية اجتماعية قد تتصارع في السياسة، ولكن لا ينبغي أن نتصارع في هذا الملف الإنساني، بل يجب مساعدة ومساندة الدول المضيفة للنازحين وهي لبنان والأردن والعراق، وهذه الدول تحملت الكثير وهي بأمس الحاجة للمساعدة وأن نجد حلا دائما لقضية النازحين السوريين