مجلس بلدية بيروت طلب تفعيل عمل فوج الحرس ومكافحة المتسولين و«النكيشة» وتحسين إيرادات البلدية



عقد مجلس بلدية بيروت جلسة مكتملة النصاب برئاسة المهندس جمال عيتاني، حضرها 12 عضوا، حيث جرى البحث في جدول الاعمال المقرر وأقر الآتي:
- الطلب من الادارة تنفيذ قرارات المجلس البلدي المتخذة سالفا والتي لم توضع موضع التنفيذ.
- الطلب من محافظ مدينة بيروت بتكلف الدوائر المختصة في البلدية بالتعاون مع لجنة المال والموازنة المجلسية لوضع خطة للمرة المقبلة من ضمنها اعداد دراسة الوضع المالي للبلدية ،ووضع تصور انعكاس الزيادات التي اقرها مجلس النواب وكيفية تأمين مداخيل لتغطيتها، ووضع دارسة لزيادة مداخيل البلدية تشمل تحسين ادارة التحصيل.
- التأكيد على القرارات السابقة بضرورة تفعيل دور فوج حرس مدينة بيروت وتسيير دوريات نهارية وليلية وفقا لبرنامج مدروس في كافة مناطق واحياء بيروت واستحداث فرقة من فرج الحرس يكون لها صلاحيات تسطير محاضر بالمخالفين للقوانين، وخصوصا ما خص التعدي على الاملاك العامة ورمي النفايات في الشوارع.
- الطلب من الادارة اتخاذ التدابير اللازمة لضبط ضاهرة التسول و«نكش النفايات» وذلك بالتنسيق والتواصل مع قوى الامن الداخلي.
- الطلب من محافظ بيروت اتخاذ الاجراءات السريعة لتحصيل الايرادات المستحق لبلدية بيروت من جراء إشغال المواقف التي تملكها البلدية والمشغولة دون مسوغ قانوني ومع هدر المال العام وتحصيل حقوق البلدية واعداد برنامج زمني واضح لتلزيم استثمار وتشغيل المواقف قبل انتهاء العام الحالي، وانجاز دفتر الشروط العائد لصيانة وتشغيل عدادات وقوف السيارات واقتراح الحلول لاعادة انعاش هذا القطاع ، وتحضير دفتر شروط مزايدة لتلزيم مواقف السيارات.
- التأكيد على القرارات السابقة بضرورة ازالة كافة التعديات وتغريم المعتدين على الاملاك وحفظ حقوق البلدية.
- الطلب من الادارة الافادة عن مراحل تنفيذ مشاريع الممكنة، وايداع المجلس البلدي جدولاً زمنياً يبيّن المدة اللازمة لانتهاء وتنفيذ هذه المشاريع.
- الطلب من محافظ بيروت التنسيق مع كافة الاجهزة الامنية لنشر عناصرها لحفظ الامن والتنسيق مع شرطة سير بيروت لوضع خطة تنظيم السير خلال فترة السياحة في الصيف.
- التعميم على جميع الموظفين والمتقاعدين وكافة المستفيدين من تقديمات البلدية، تعبئة استمارة معلومات عنهم وعن عائلاتهم لتحديد عدد الافراد المستفيدين من هذه التقديمات وايداع المجلس البلدي بنتائج هذه البيانات.
- الموافقة على مضمون كتاب عضو المجلس البلدي يسرى صيداني حول الطلب من محافظ بيروت الحصول على كتاب تأييد من مصرف لبنان يؤكد فيه كافة حسابات البلدية لغاية تاريخه.
- الطلب من الادارة منع سير العربات الكهربائية (تك توك) في شوارع بيروت لانتهاكها شروط السلامة العامة واستعمالها بطرق غير آمنة لنقل البضائع والنفايات.
- الموافقة على اصدار تراخيص لشركات الدليفري العاملة في بيروت ولكل دراجة ويتم استعمالها من قبلهم في المدينة وفق شروط محددة لهذه الغاية تتوافق مع قوانين السير والسلامة العامة.