«ريبرث بيروت» استكملت مبادرتها «ضوي شارعك» وأضاءت الشوارع المحيطة بجامعة بيروت العربية

 يونس السيد _ اللواء
ضمن اطار مبادرتها «ضوي شارعك» وتحت شعار «من طاقتنا لمنطقتنا» استكملت جمعية «ريبرث بيروت» مشروعها الذي اطلقته في ايار 2022 والذي انارت فيه 61 شارعاً وست جادات رئيسية في مناطق متعددة من شوارع بيروت كان اخرها كورنيش عين المريسة، حيث انارت امس المناطق المحيطة بجامعة بيروت العربية في الطريق الجديدة وذلك بالتعاونت مع «مدكو» وجامعة بيروت العربية والقطاعين الخاص والاهلي.

حفل الاضاءة حضره محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، ورئيس جامعة بيروت العربية عمرو جلال العدوي، ومؤسس ورئيس جمعية «ريبرث بيروت» غابي فرنيني، وعمداء كليات الجامعة العربية واعضاء من المجلس البلدي ومخاتير المنطقة ورجال دين وفاعليات واهالي المنطقة.

رئيس الجامعة العربية العدوي القى كلمة اكد فيها على التعاون مع «ريبرث بيروت» لتحسين مرافق المنطقة ومحيط الجامعة، وذاك بالتنسيق مع محافظ بيروت والبلدية.
المحافظ عبود اثنى على دور الجمعية وطلب من رئيس الجامعة العربية المؤازرة في المشاريع الانمائية وخصوصاً في محيط الجامعة في الطريق الجديدة، متطلعاً الى تعاون الجامعة من خلال المساعدة في توفير مهندسين خريجين للكشف على الأبنية المتصدعة.
رئيس جمعية «ريبرث بيروت» غابي فرنيني القى كلمة جاء فيها: نفتخر اليوم بأن نقوم بإنارة احد اعرق الشوارع المحيطة بأعرق الجامعات في الطريق الجديدة التي تعتبر معلماً ثقافياً وإرثاً تاريخياً وذلك للتأكيد ان بيروت عاصمة العلم والثقافة وانها لن تغرق بالعتمة، مؤكداً ان بيروت لن تستسلم وستنهض بقدرات شعبها وستواجه الصعاب.