أكاديمية بشير الجميل تطلق دورتها الأولى في فن القيادة والحوار وممارسة العمل السياسيّ والوطنيّ


أطلقت أكاديمية بشير الجميل دورتها الأولى من المستوى الثاني(level 2) مساء الاربعاء 18 كانون الثاني 2023 في قاعة كنيسة مار يوسف المطيلب. وقد ضمت 16 شخص من الّذين تابعوا الدورة الأولى وقد تم اختيارهم من قبل رئيس الأكاديمية بعد أن أجروا اختبارًا خطيًّا وشفهيًّا.
وسيلقي محاضرات المستوى الثاني أصحاب اختصاص في المجالات التالية:
1- الاخلاقيات
2- الجيوبوليتكس
3- تاريخ وتراث المتصرفية
4- من السياسة الى السياسيّات
5- التواصل
6-البروتوكول والاتيكيت
7-السياسة الخارجية والديبلوماسية
8- فن القيادة
9- الانظمة الاقتصادية
10- اللوبي والانتشار اللبناني
وذلك بهدف تدريب المشاركين على فن القيادة والحوار وممارسة العمل السياسيّ والوطنيّ ضمن توجهات الاكاديمية للعب دور اساسي في بناء المجتمع.
استهلت الحلقة الأولى بكلمة ترحيبيّة من المهندس الفراد ماضي رئيس الاكاديمية، معرفًا ومؤهلًا بالمحاضِر، ومستعرضًا أهمية المواضيع والمحتويات التّي ستتطرق إليها الحلقات وضرورة الالتزام والحضور. ومن ثم شرع المحاضر بعرض موضوع "الأخلاقيات" عنوان الحلقة الأولى، شارحًا تعريفاتها كما حددها الفلاسفة. تم الاستماع الى خطابات بشير التي تتحدث عن الاخلاق وكيف تطبق على مجتمع اليوم في وضعنا الحالي. وتم دراسة حالات معينة ومناقشتها بين الحضور لتمييّز تطابقها مع المبادئ الاخلاقيّة من عدمه في جو تفاعليّ تحليليّ. ونشير أنه في ختام كل حلقة، على المشاركين القيام بعمل تطبيقيّ بحثيّ يعطيه المحاضِر، ويكون بمثابة اختبار لما ورد خلال كل حلقة. وهكذا ستستمر المحاضرات كل اربعاء ولمدة عشر حلقات متتاليّة.