مخاوف من سيناريو عدم إقرار قطع الحساب لتأجيل انتخابات اتحاد العائلات البيروتية

الاستاذ وليد كبة


يونس السيد _جريدة اللواء
تتكثف الاتصالات واللقاءات المتصلة بانتخابات اتحاد جمعيات العائلات البيروتية. وفي جديد الملف بروز مخاوف من حصول تمديد او تأجيل انتخاب الهيئة الادارية الجديدة ضمن سيناريو عدم اقرار وانجاز قطع الحساب من قبل الهيئة الادارية الحالية وعدم عرضها على الهيئة العامة لفرض تأجيل اجباري كسباً للوقت ومنعاً لحصول انقسامات بين العائلات، وافساحاً في المجال للوصول الى لائحة توافقية.

هذا السيناريو من الوجهة القانونية له تفسيران ورأيان حسب المعنيين.
الاول: امكانية حصول التأجيل تحت مسمى مصلحة الاتحاد.

والثاني: اجراء الانتخابات في موعدها المقرر في 24 شباط وانتخاب هيئة ادارية جديدة تقوم بمساءلة الهيئة الادارية السابقة عن قطع الحساب في حال عدم انجازه واللجوء الى القضاء لبيان وتظهير قطع الحساب، وهذا الخيار هو المرجح.
وعلى صعيد اللقاءات فان الامين العام للاتحاد العمالي العام سعد الدين حميدي صقر وعضو المجلس البلدي عبد الله درويش باشرا المساعي لتقريب وجهات النظر بين الرؤساء السابقين للاتحاد من جهة وبين عضو الهيئة الادارية السابق للاتحاد وليد كبي الناشط في الحركة الاصلاحية حيث تم عقد اجتماع بين صقر ودرويش وكبي تم خلاله مناقشة امكانية الوصول الى لائحة ائتلافية على ان يلتقي صقر اليوم (الاربعاء) الرئيس السابق للاتحاد النائب محمد امين عيتاني.
مسعى صقر ودرويش كان محط تساؤلات عن الجهة التي تدعم تحركهما وامكانية ارتباطها بعلاقتهما الوثيقة مع الوزير محمد شقير وهو ما ينفيه صقر ودرويش واللذان يؤكدان ان مساعيهما وراءه الحرص على وحدة الاتحاد وتفعيل دوره في المرحلة المقبلة وتجنيب الاتحاد اي انقسام في الانتخابات.
وعلى صعيد اللقاء الذي سيعقد بعد ظهر اليوم (الاربعاء) في مطعم عروس البحر والذي يأتي استكمالاً للاجتماع الاول والمتوقع ان يحضره المزيد من العائلات فان الدعوة المفتوحة وجهت الى جميع المعنيين ويتوقع فيه التشاور في المرحلة المقبلة، وهي الطلب من العائلات طرح مرشحيها الراغبين في الدخول الى الهيئة الادارية لتشكيل لائحة والاتفاق على دعمها.