سوق الخضار المنجز مقفل وأسير التجاذبات! المعنيون يؤكدون حرصهم على تشغيله

المحافظ عبود مستقبلاً سرياني ووفد النقابة


يونس السيد _ جريدة اللواء
استقبل محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود بحضور عضو المجلس البلدي المحامي طوني سرياني رئيس نقابة تجار الخضار والفاكهة بالمفرَّق الحاج سهيل المعبي والمستشار الشيخ يونس السيد حيث جرى البحث في المعوقات الادارية التي تعترض تشغيل السوق المركزي المنجز منذ حوالي السنتين.

المحافظ عبود اكد للوفد انه مع تشغيل السوق وهو ينتظر الاتفاقية المعدلة التي يعكف على انجازها مجلس بلدية بيروت والتي تنظم عمل السوق ما بين النقابة والبلدية، وانه فور الموافقة عليها سيعمد الى توقيعها، مؤكدا انه التقى وزير الداخلية والبلديات لهذه الغاية وبحث معه في ضرورة اطلاق عمل السوق، مشددا على ان المشغِّل الطبيعي للسوق هي النقابة كونها صاحبة المهنة ومسار الملف الاداري يبدأ من مجلس بلدية بيروت ويصدق من الادارة ليسلك طريقه للتصديق ايضا من وزارة الداخلية، وأن الكلام عن عرقلات من قبل المحافظ لا اساس لها.

سرياني اكد خلال الاجتماع ان الاتفاقية المعدّلة سيصار الى طرحها على جدول اعمال المجلس البلدي في اول جلستين يعقدهما المجلس على ابعد تقدير للبت بها.

بدوره، المعبي اكد ان النقابة وافقت على كل البنود المعدّلة بما فيها رسم التشغيل السنوي وانها تستغرب التأخير الحاصل في البت بها، داعياً الى إبعاد التجاذبات والاتهامات المختلفة عن ملف السوق وإبقائه ضمن الاطار المهنية البحتة وعدم تسييس الملف، فالسوق ملك البلدية وملك المكلفين البيارتة، وإن اي تأخير اضافي لافتتاح السوق يصب في خانة الكيدية وحرمان التجار اصحاب الحقوق وكذلك حرمان خزينة بلدية بيروت من مداخيل تحتاج اليها في هذه الاوقات الصعبة.

وشدد المعبي على ان المرحلة المقبلة حاسمة وأن التأخير المتعمّد سيفرض على النقابة مصارحة الرأي العام البيروتي حول المعرقلين، وسيواجه بأوسع اعتصام امام السوق في منطقة ارض جلول لانه كفى بيروت واهلها هضماً للحقوق، آملاً من المعنيين في المجلس البلدي والمحافظة ووزارة الداخلية انجاز هذا الملف واثبات حبهم لبيروت واهلها وتجارها ومرافقها.

وقبيل مغادرة وفد النقابة القصر البلدي التقى عند مدخله رئيس مجلس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني الذي اطلع على نتائج الاجتماع واكد حرصه على افتتاح السوق.