انتخاب هيئة ادارية لجمعية المعاهد اللاهوتية في الشرق


عقدت الهيئة العامة لجمعية المعاهد اللاهوتية في الشرق الأوسط (ATIME) اجتماعها الدوري في رحاب الإكليريكية القبطية الكاثوليكية في مصر ، في ٢٢ و ٢٣ ايار ٢٠٢٢ ، لانتخاب هيئة ادارية للجمعية ومناقشة أهدافها للسنوات الثلاث المقبلة وتعديل بعد المواد التنظيمية. 
على الأثر أنتُخِب الأرشمندريت البروفيسور جاك خليل، عميد معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في جامعة البلمند، رئيساً للجمعية والدكتور الأب ميشال قنبر أميناً تنفيذيًاً، اضافة الى الأب بسام ناصيف الأستاذ المشارك في معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في جامعة البلمند، والأب د. بيشوي حلمي من الكلية الإكليريكية و القس د.ثروت بولس رئيس معهد اللاهوتي الانجيلي في القاهرة ، أمناء تنفيذيون معاونون.
الجدير ذكره ان جمعية المعاهد اللاهوتية في الشرق الأوسط (ATIME) تأسست في العام ١٩٦٧، و تضم ١٨ كلية و معهداً تابعاً لعائلات الكنائس الأربع في الشرق الأوسط (مصر ، لبنان ، سوريا ، العراق). تشمل مهمتها ربط الكليات و المعاهد اللاهوتية من اجل تبادل الموارد والخبرات الأكاديمية والكنسية بهدف تقديم شهادة أفضل للإيمان والوحدة في سياق منطقة الشرق الأوسط.
كما ان الجمعية ( ATIME) انضمت إلى مجلس كنائس الشرق الأوسط (MECC) في العام 1975، حيث عملت ولا تزال بتعاون وثيق مع الأمانة العامة للمجلس و دائرة الإيمان والوحدة.