وزير الزراعة: التعايش الاسلامي المسيحي نعمة انعمها الله على الشعب اللبناني


أشار وزير الزراعة د.عباس الحاج حسن خلال زيارته لسيادة راعي أبرشية الفرزل وزحلة و البقاع للروم الملكيين الكاثوليك ، نيافة المطران ابراهيم ابراهيم ، أن التعايش الاسلامي المسيحي من خلال فكر الامام موسى الصدر و الذي يتحدث به دائماً دولة الرئيس نبيه بري هو نعمة كبيرة أنعمها الله على الشعب اللبناني و يجب التشديد و التأكيد عليها دائماً.
زيارة الحاج حسن بحضور معالي وزير الصناعة جورج بوشكيان و مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود، اتت من اجل التباحث في امور المنطقة وعلى وجه الخصوص القطاع الزراعي.
بدوره أكد سيادة المطران أن الخط الوطني الذي يمثله الوزير الحاج حسن لا سيما من خلال التلاحم والتعايش و الألفة و مواجهة الجائحة إنما هو الخط الوحيد الذي يؤسس لبناء دولة حقيقية يطمح لها أغلبية الشعب اللبناني.

وخلال جولة يقوم بها الحاج حسن على مراكز الوزارة في البقاعين الاوسط و الغربي ، زار وزير الزراعة مركز الابحاث الزراعية و التقى رئيس المركز والموظفين و تابع معهم شؤون ادارية و تحدث حول خطة الوزارة من اجل النهوض بقطاع زراعة القمح، و جال نقاش حول عمل الوزارة و تم عرض المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي و الحلول.
وتابع الحاج حسن جولته عبر زيارة مصلحة الابحاث العلمية الزراعية و جرى تسليم خيم النايلون من اجل دعم مزارعي البيوت البلاستيكية.