قباني أعلن لائحة "بيروت تواجه" بدعمٍ من السنيورة


أعلن الوزير السابق خالد قباني، الثالثة بعد ظهر اليوم، اللائحة التي يترأسها باسم "بيروت تواجه"، من فندق الريفييرا، بحضور الرئيس فؤاد السنيورة وحشد من عائلات بيروت.
بعد النشيد الوطني وكلمة للاعلامية ريمان ضو، ألقى قباني كلمة قال فيها: "ترشحنا لبيروت، من أجل بيروت، ولتمثيل عائلات وجمعيات بيروت، وسنعمل جميعا للبنان، لكل لبنان، وللبنانيين، كل اللبنانيين".

وأضاف، "نحن اللبنانيين نعيش اليوم في خضم أزمة وطنية طاحنة وماحقة تعتبر الأخطر في تاريخ لبنان. نعيشها جميعا، صغارا وكبارا، أفرادا وعائلات. نعيشها في كل أمر من أمور حياتنا، في أكلنا وشربنا وخبزنا، وفي دوائنا واستشفائنا، في مدارسنا وجامعاتنا، في كهربائنا ومواصلاتنا، وفي كل ما من شأنه تأمين الحد الأدنى من شروط الحياة الكريمة. ونتساءل جميعا: ما الذي أوصلنا إلى هذا التردي؟ وكيف الخروج منه لننهض من جديد؟

وتابع، "من بيروت، عاصمة الوطن وعاصمة العروبة، وحاضنة كل اللبنانيين، بيروت المقهورة كما كل لبنان، بيروت التي تعاني من التسلط والهيمنة والجبروت، وتواجه الظلم والقهر والتهميش، وتعاني من تضييع جنى عمر المودعين اللبنانيين، بيروت الصامدة والمتمسكة بالدولة الواحدة، من بيروت وباسمها، نعلن لائحة: بيروت... تواجه". إنها بيروت، تواجه هذا الواقع المرير من دون تمويه، وهي تواجه من أجل أهل بيروت، ومن أجل كل لبنان، وهي تريد استرجاع سلطة الدولة وحضورها وسيادتها، الدولة القادرة والعادلة، دولة القانون والمؤسسات الوطنية، والحامية للبنان ولكل اللبنانيين، الدولة التي تعيد للناس أمنهم، وتؤمن لهم العيش الكريم".

وختم قباني، بالقول: "نتوجه إلى أهالي بيروت المقيمين والمغتربين، وكلنا أمل في أن يدعموا لائحتنا لنسير معا في طريق خلاص ونهوض بيروت ولبنان. لائحة بيروت تواجه المنبثقة من عمق عائلات بيروت والمؤلفة من خيرة نخبة نسائها ورجالها، وهم كما سيجري تقديمهم: خالد قباني، بشير عيتاني، ماجد دمشقية، زينة المصري، لينا عمر التنير، عبد الرحمن المبشر، أحمد عياش، فيصل عفيف الصايغ، ميشال فلاح، وجورج حداد".