إقفال مستشفى راشيا والسبب




حُرِمت من الكهرباء وتناسى سياسيوها عن تحقيق حقها، فصعّد الأهالي رافضين الخنوع والسكوت والخضوع للهوى السياسي القائم، فانتفض أهالي بلدة العقبة في راشيا رفضاً للواقع القائم بعد معاناتهم وحرمانهم من انقطاع التيار الكهربائي الذي يغذي البلدة وعليها قائم مستشفى راشيا الحكومي ومهنية راشيا، وبالتالي الحرمان الكهربائي يطالهما.



عقل
وللمرة الثانية نفّذ أهالي بلدة العقبة في راشيا وقفة احتجاجية مطالبة وهذه المرة أمام مستشفى راشيا الحكومي الذي أقفلوا مدخله الرئيسي احتجاجاً، وسأل هشام عقل بإسم أهالي العقبة: معمل مركبا هل هو ملك الدولة اللبنانية أو ملك منطقة معينة؟، ليضيف، أن العقبة قدمت الكثير والكثير في سبيل هذا الوطن ولا تزال تقدم الكثير، فمن حق البلدة "ان تنعم بالكهرباء" ومن واجبات الحكومة تزويد بلدة العقبة بالكهرباء".


ابوعلي
بدوره الشيخ فارس ابوعلي قال: إذا لم تحصل بلدتنا العقبة على الكهرباء فإننا مجبرون على "التصعيد" في وجه الدولة حتى "تحصل بلدتنا العقبة على حقها في الكهرباء".


فاعور
بدوره مختار العقبة علاء فاعور طالب الدولة اللبنانية تامين الكهرباء لبلدة العقبة التي تضم مستشفى راشيا الحكومي ومهنية رسمية واكثر من مئة منزل، فالعقبة التي قدمت الشهداء لا يمكن ان تكافأ بحرمانها من الكهرباء.


هلا فاعور
المواطنة هلا فاعور حثّت نساء العقبة على المشاركة في المطالب المحقة لبلدة العقبة وأهمها الكهرباء بعدما تقاعس الآخرون (...) عن تحقيقها، وبالتالي فإننا لن نسكت أمام تحقيق مطالبنا حتى تحقيقها وإلا التصعيد