تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوة للمشاركة في تظاهرة شعبية تُنظَّم يوم الأحد عند الساعة 3:00 عصرًا أمام السرايا الحكومية في بيروت، قرب مبنى الإسكوا.
وبحسب الملصق المتداول، وجّه منظمو التحرك، الذين يعرّفون عن أنفسهم باسم "طائفة المقاومة"، دعوة إلى ما وصفوه بـ"التظاهر السلمي الشعبي العفوي"، احتجاجًا على ما اعتبروه "قرارات السلطة"، داعين إلى المشاركة في التحرك ورافعين شعار "بالانتظار".
وتضمّن الملصق عبارات سياسية تنتقد أداء السلطة، من بينها: "السلطة متآمرة على جزء من شعبها"، و"السلطة غير ميثاقية"، إضافة إلى دعوة لـ"رفض قرارات السلطة رفضًا قاطعًا"، مع تأكيد منظمي الدعوة أن التحرك يأتي، بحسب وصفهم، "بجهاد الكلمة" وضمن إطار التظاهر السلمي.
ويأتي تداول هذه الدعوات بالتزامن مع حالة الترقب التي تشهدها البلاد، فيما كانت قيادة الجيش قد دعت في بيان المواطنين إلى التحلّي بالمسؤولية، مؤكدة احترامها لحرية التعبير السلمي، ومشددة في الوقت نفسه على أنها لن تسمح بأي إخلال بالأمن أو مساس بالسلم الأهلي أو قطع للطرقات أو التعدي على الأملاك العامة والخاصة.


Social Plugin