بزشكيان في باكستان... محطة جديدة بعد تفاهمات سويسرا



وصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد، في زيارة رسمية تأتي بعد أيام من المحادثات الإيرانية – الأميركية التي عُقدت في سويسرا بوساطة باكستانية وقطرية.

ويرافق بزشكيان في زيارته وزير الخارجية عباس عراقجي، الذي انضم إليه بعد مشاركته في لقاءات سلطنة عُمان المرتبطة بملف مضيق هرمز، حيث التقى الوفد الإيراني الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء شهباز شريف.

وأكدت مصادر إيرانية أن الزيارة تهدف إلى توجيه الشكر لباكستان على دورها في الوساطة بين طهران وواشنطن، في وقت تشهد فيه المنطقة حراكاً دبلوماسياً متسارعاً عقب التفاهمات التي أُنجزت في سويسرا.

وتزامنت الزيارة مع إعلان طهران تشكيل أربع مجموعات عمل متخصصة لمتابعة ملفات رفع العقوبات، والبرنامج النووي، وإعادة الإعمار، وآليات المراقبة والتنفيذ. كما كشف نائب وزير الخارجية الإيراني كاظم غريب آبادي عن التوافق على آلية للعبور الآمن للسفن في مضيق هرمز، وإنشاء وحدة لمنع النزاعات في لبنان بمشاركة باكستان وقطر.


Whatsapp Channel https://whatsapp.com/channel/0029VaU3AwE2975H6BlNTu3h on telegram https://t.me/achrafieh_news all platforms Achrafieh News لدعم اي اعلان يرجى التواصل معنا