أكد وزير الطاقة الأميركي أن الولايات المتحدة ستضمن استمرار تدفق النفط عبر مضيق هرمز، حتى في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع إيران، مشدداً على أن طهران لن تكون قادرة على إغلاق المضيق بعد الآن.
وقال الوزير الأميركي، بحسب ما نقلت قناة "الحدث"، إن نحو 20 مليون برميل من النفط عبرت مضيق هرمز خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيراً إلى أن 72 سفينة مرت عبر المضيق خلال الفترة نفسها.
وأوضح أن الألغام الإيرانية أخرت عودة تدفقات النفط إلى طبيعتها في مضيق هرمز، مؤكداً في المقابل أن واشنطن ستواصل ضمان أمن الممر البحري الحيوي وحركة الطاقة عبره.
وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار الجدل حول مستقبل الملاحة في هرمز، بعد التفاهمات الأميركية - الإيران
Whatsapp Channel
https://whatsapp.com/channel/0029VaU3AwE2975H6BlNTu3h
on telegram
https://t.me/achrafieh_news
all platforms
Achrafieh News
لدعم اي اعلان يرجى التواصل معنا

Social Plugin