20 مليون برميل في 24 ساعة... هرمز يعود إلى الواجهة

 
أكد وزير الطاقة الأميركي أن الولايات المتحدة ستضمن استمرار تدفق النفط عبر مضيق هرمز، حتى في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع إيران، مشدداً على أن طهران لن تكون قادرة على إغلاق المضيق بعد الآن.



وقال الوزير الأميركي، بحسب ما نقلت قناة "الحدث"، إن نحو 20 مليون برميل من النفط عبرت مضيق هرمز خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيراً إلى أن 72 سفينة مرت عبر المضيق خلال الفترة نفسها.



وأوضح أن الألغام الإيرانية أخرت عودة تدفقات النفط إلى طبيعتها في مضيق هرمز، مؤكداً في المقابل أن واشنطن ستواصل ضمان أمن الممر البحري الحيوي وحركة الطاقة عبره.



وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار الجدل حول مستقبل الملاحة في هرمز، بعد التفاهمات الأميركية - الإيران




Whatsapp Channel https://whatsapp.com/channel/0029VaU3AwE2975H6BlNTu3h on telegram https://t.me/achrafieh_news all platforms Achrafieh News لدعم اي اعلان يرجى التواصل معنا