مجلس بلدية بيروت ينعقد بنصاب الثلث وسط غياب لافت للأعضاء... واتهامات بالتقصير في مواجهة التحديات الكبرى


عقد مجلس بلدية بيروت جلسة طارئة بنصاب الثلث برئاسة عبد الله درويش حضرها الأعضاء: عدنان عميرات، محمد سعيد فتحة، يسرى صيداني، آرام ماليان، سليمان جابر، انطوان سرياني، مغير سنجابة، راغب حداد ، سليمان جابر، رامي الغاوي.

 وتغيب عن الجلسة نائب الرئيس ايلي اندريا والأعضاء: فادي شحرور، عماد بيضون ماتيلدا خوري، جوزيف طرابلسي، ايلي يحشوشي، بلال المصري، هدى الأسطة، خليل شقير.

وعلمت »اللواء« أن غياب الأعضاء استدعى من عضو المجلس مغير سبنجابة الى رفع »كتاب إلى رئيس المجلس استغرب فيه غياب الاعضاء المتكرر والغير مبرر واللجوء إلى نصاب الثلث، متسائلا الا تستدعي الظروف الحالية الصعبة التي تمر بها البلاد عموما وبيروت خصوصا وقفة موحدة للمجلس لتضميد جراحات المدينة. 

الجلسة افتتحت بالوقوف دقيقة صمت عن روح رئيس وأعضاء مجلس بلدية النبطية وعلى روح جميع الشهداء في لبنان الذين استشهدوا نتيجة العدوان الاسرائيلي، ثم باشر المجتمعون دراسة بنود جدول الاعمال وأقر الآتي:

- في موضوع النزوح إلى بيروت، تداول المجتمعون في الاجتماعات التي تعقد مع الوزارات والأجهزة الأمنية ومواكبة رئيس المجلس البلدي وبعض الاعضاء للاجتماعات المذكورة، لا سيما لاعمال غرفة الإغاثة في مبنى القصر البلدي، وجهوزية بلدية بيروت على هذا الصعيد.

-وافق المجلس على نقل اعتمادات لتغذية بعض تناسيب الموازنة لزوم رواتب الموظفين وبعض التقديمات لهم ومنها المدرسية ولتوفير مواد استهالكية واستئجار سيارات وآليات وصيانة وسائل النقل.

-تآجيل البحث بموضوع سلفة مالية لزوم استئجار معدات وآليات وعمال إغاثة ونفتات نثرية لغرفة ادارة الكوارث والأزمات في مبنى القصر البلدي