تقييم للمناظرة الأشهر... لا احترام وكارثة على بايدن!

لم تتأخر تقييمات الصحف الأميركية الكبرى للمناظرة الرئاسية الأولى، حيث قدَّمت انتقادات حادة لأداء الرئيس جو بايدن، في وقت أشاد فيه بعضهم بأداء منافسه الجمهوري دونالد ترامب. 


وهنا أبرز ما تناولته الصحف الأميركية الكبرى:


واشنطن بوست: حيوية ترامب مقابل كفاح بايدن لإيصال معلومة مفهومة


ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الرئيس السابق دونالد ترامب استمر في إطلاق مبالغاته وتضليلاته المعتادة، بخاصة فيما يتعلق بالجريمة والهجرة. ومع ذلك، أبرزت الصحيفة التناقض بين طاقة ترامب وحيويته مقابل كفاح الرئيس جو بايدن لإيصال أفكاره بطريقة موجزة ومفهومة. أشارت الصحيفة إلى أن بايدن عانى من صوت خشن وأداء غير متكافئ، حيث تهرب ترامب من العديد من الأسئلة المباشرة وأطلق سلسلة من الأكاذيب التي لم يتم التحقق منها من قبل المشرفين على المناظرة.


وول ستريت جورنال: بايدن "انهار" في أول اشتباك مع ترامب


ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن أداء بايدن في المناظرة كان غير مستقر، مقدمًا نوع الخطاب الذي كان يخشاه الديمقراطيون، حيث افتقر إلى النشاط والقتال. في المقابل، تمكن ترامب من الحفاظ على رباطة جأشه خلال عرض مدته 90 دقيقة مليء بالإهانات والتناقضات السياسية. وتجنب ترامب تقديم إجابات مباشرة على الأسئلة المطروحة، بينما بدا أن بايدن في بعض الأحيان يفقد سلسلة أفكاره ويكافح من أجل تهدئة المخاوف بشأن عمره.




نيويورك تايمز: ترامب استغل أداء بايدن "المهتز"


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس السابق دونالد ترامب شن هجمات عدوانية ومضللة بشكل متكرر ضد الرئيس المهتز بايدن خلال المناظرة. وأشارت الصحيفة إلى أن أداء بايدن كان ضبابيًا ومفككًا، حيث تحدث بسرعة وبدا في بعض الأحيان وكأنه يتمتم بكلماته. استغل ترامب اهتزاز بايدن وعثراته المبكرة للتأكيد على تساؤلات الجمهوريين حول القدرة العقلية للرئيس. وعندما تأخر بايدن أثناء إجابته عن الهجرة، قال ترامب: "أنا حقًا لا أعرف ما قاله في نهاية تلك الجملة. ولا أعتقد أنه يعرف ما قاله أيضًا".




لوس أنجلوس تايمز: لا احترام


قالت الصحيفة إن الازدراء الشديد فاض بين الرجلين في عدة لحظات على مدى ما يزيد قليلاً عن 90 دقيقة أمام الجمهور التلفزيوني خلال أول مواجهة بينهما في هذا العام الانتخابي. ووصف ترامب بايدن بأنه "مجرم" وغير كفوء، وقال إنه لا يستطيع اجتياز الاختبار المعرفي. ووصف بايدن ترامب بأنه "أحمق" و"خاسر". واعتبرت الصحيفة أن عدم تصافح المرشحين في بداية ونهاية المناظرة علامة واضحة على عدم الاحترام.


وأعرب الديمقراطيون عن قلقهم بشأن أداء بايدن، وأشاروا إلى أن المخاوف بشأن عمره، التي كانت تغلي منذ أشهر، ظهرت إلى العلن خلال المناظرة.