ترامب يغير رأيه: لإعطاء الطلاب المهاجرين حق الإقامة الدائمة!


 أعلن المرشح الأميركي للرئاسة دونالد ترامب أن الحكومة الأميركية يجب أن تمنح "تلقائيا" الإقامة الدائمة للأجانب الحاصلين على تعليم عالٍ في الولايات المتحدة، معتبرًا أن هذا الإجراء سيسهم في تعزيز تنافسية البلاد وجذب الأشخاص الموهوبين.

وفي مقابلة مع بودكاست All-In، قال ترامب: "يجب أن تحصلوا تلقائيا في إطار شهادتكم على البطاقة الخضراء لتتمكنوا من البقاء في هذا البلد". والبطاقة الخضراء هي تصريح الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن هناك قصصًا عن أشخاص تخرجوا من جامعات مرموقة في الولايات المتحدة ويريدون البقاء، لكنهم يعودون إلى بلدانهم الأصلية مثل الهند والصين، ويحققون نجاحات كبيرة هناك.

وأكد أن هؤلاء الأشخاص لديهم خطط عمل وأفكار مبدعة كان يمكن أن تُنفذ في الولايات المتحدة، مما كان سيخلق فرص عمل ويعزز الاقتصاد الأميركي.

وتأتي هذه التصريحات في سياق الحملة الرئاسية حيث تُعد الهجرة قضية رئيسية. وتمثل تصريحات ترامب تغييرًا عن مواقفه التقييدية المعتادة تجاه الهجرة.

وأعلن بايدن قبل أيام قليلة عن رغبته في تسريع إجراءات الحصول على تأشيرة عمل لبعض المهاجرين من حملة شهادات التعليم العالي الذين تلقوا عرض عمل في الولايات المتحدة.

وأكد بايدن أن الولايات المتحدة يمكنها تأمين الحدود مع المكسيك وتوفير سبل قانونية للهجرة.

وانتقد بايدن سابقًا تصريحات ترامب السابقة حول المهاجرين، معتبرًا أنها "فضيحة" أن يقول إن المهاجرين "حيوانات تسمم دماء" البلاد.