تكريم نساء استثنائيات في ليلة مشرقة لجوائز بيروت الذهبية: تألق وإنجازات تحتفي بعيد المرأة وعيد الأمهات



جوسلين جريس _ الاشرفية نيوز


كرمت جمعية "جوائز بيروت الذهبية" في ليلة مشرقة مليئة بالتألق والتميّز، أربع سيدات استثنائيات تألقن وكافحن في مجالاتهن المختلفة، وذلك بمناسبة عيد المرأة العالمي وعيد الأمهات. وجاء هذا التكريم لتقدير إسهاماتهن البارزة في تحقيق التنمية والتقدم في المجتمع.

تصدّرت قائمة الشخصيات المكرّمة الوزيرة السابقة السيدة منى عفيش، التي برزت برؤية واضحة وجريئة خلال فترة خدمتها الوطنية، وساهمت بشكل كبير في تعزيز قيم المساواة والعدالة في المجتمع.

كما تم تكريم السيدة ماري ميسي عبود، مأمور نفوس دوما وزوجة محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، التي تميّزت بسحرها الراقي وتألقها اللافت في المجتمع، حيث قدّمت جهوداً حثيثة في دعم وتمكين الأسر وتعزيز الروابط الاجتماعية بقدرتها الفذة على توجيه الجهود نحو النجاح والتميز.

ومن ثم جاء دور النائب في البرلمان اللبناني السيدة بولا يعقوبيان، التي تجسدت فيها قيم النضال والتميّز في خدمة المجتمع والعمل على تحقيق المساواة والعدالة.


وكان للإعلامية الرائدة في الاعلام العربي السيدة رابعة الزيات نصيبها من التكريم، حيث أثبتت مكانتها البارزة في عالم الإعلام بمسيرة حافلة بالنجاح والتألق.

تجدر الإشارة إلى أن الحفل أقيم في الخيمة الرمضانية "خيمة بيروت" في البيال بيروت، بحضور عدد كبير من الشخصيات البارزة، من بينهم محافظ بيروت القاضي مروان عبود، ورئيس بلدية بيروت عبدالله درويش، وحاكم اندية الليونز سعيد علامة، المخرج العالمي بلال زيبارة والمخرج هادي حجار، ورئيس نقابة الممثلين في لبنان الاستاذ نعمة بدوي، الفنان مايز البياع، ورجل الأعمال إيلي نحاس وزوجته سابين نحاس، والكاتبة زينة جرادي، والممثل أسعد رشدان، وملكة جمال لبنان كريستينا صوايا، وملكة جمال الطبيعة جيسيكا قيس، وملكة جمال العرب في اسطنبول رنيم كيلاني، وصاحب خيمة بيروت الاستاذ علي الاتات، إضافة إلى رئيس الجمعية محمد حلواني وأعضائها، فضلاً عن عدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والاجتماعية والفنية البارزة.

إنّ هذا التكريم يعكس رؤية الجمعية في تقدير الجهود المبذولة وتشجيع الإنجازات، ويؤكد على أهمية دور المرأة في بناء المجتمع وتحقيق التقدم الشامل.