دعوة لزيارة كنيسة القديس منصور دي بول في وسط بيروت بمناسبة خميس الاسرار وزيارة سبع كنائس


بمناسبة خميس الاسرار وكما جرت العادة زيارة سبعة كنائس، دعت لجنة الشبيبة الوطنية في جمعية مار منصور دي بول الى زيارة كنيسة القديس منصور دي بول في وسط بيروت حيث سيتم استقبال الزوار في يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من شهر مارس. يأتي هذا الحدث الروحي في إطار جهود الجمعية لاعادة إحياء التقاليد المتبعة خلال هذه الفترة المباركة.

تشتهر كنيسة القديس منصور دي بول بتاريخها العريق وبهندستها الفريدة، والتي تمثل عنصراً أساسياً في معالم بيروت الدينية والثقافية. وفي إطار الزيارة، سينظم مسيرة صلاة بالشموع، حيث سيمضي الزوار في مسيرة روحية تنتهي داخل أروقة الكنيسة المزدانة بأجواء الايمان والخشوع، كما تتيح هذه الزيارة للمشاركين فرصة للتعرف على تاريخ الكنيسة وتفاصيل عملية الترميم الجارية

وستشهد الكنيسة أيضًا مراسم "السجود للقربان"، التي تعتبر من أبرز الطقوس الدينية في الكنيسة الكاثوليكية. وفي هذا السياق، ستقام صلوات متواصلة طوال الليل، حيث يمكن للزوار أداء صلواتهم وتأملاتهم في هذا المكان المقدس.

وسيتم تقديم ترانيم حية وأناشيد روحية معززة بالآلات الموسيقية المختلفة، بما في ذلك الجيتار والكمان، لإضفاء جو من الخشوع والتأمل على الزيارة. كما سيتم قراءة مقاطع مختارة من الكتاب المقدس لإثراء الجانب الروحي للحدث.

ندعو جميع الراغبين في الانضمام إلى هذه التجربة الروحية الفريدة لزيارة كنيسة القديس منصور دي بول في وسط بيروت والمشاركة في هذا الحدث الديني المميز.


We are pleased to invite you to visit the Church of Saint-Vincent de Paul in Downtown Beirut on Thursday, the 28th, during the Visitation of the 7 Churches. Destroyed by war and currently undergoing restoration, the church opens its doors to welcome our prayers.

Join us for a moment of contemplation and spiritual connection in this place steeped in history and renewal.


A candle light procession that will end in the church
Followed by the ceremony of السجود للقربان
Throughout the evening, there will be prayers
Live hymns & choirs (guitar, violin…) 
Bible reading