بيروت تكرم العطاء والتميز: أمسية ثقافية شعرية تحت عنوان تضحيات المرأة في الزمن الصعب تكريما للسيدة ماري ميسي والسيدة يسرى صيداني بحضور محافظ بيروت



"بيروت تكرم العطاء والتميز: أمسية ثقافية شعرية تحت عنوان "تضحيات المرأة في الزمن الصعب" تكريما للسيدة ماري ميسي والسيدة يسرى صيداني بحضور محافظ بيروت

جوسلين جريس _ الاشرفية نيوز

بيروت، لبنان - في ليلة مميزة مليئة بالثقافة والفن، أقيمت أمسية ثقافية شعرية بعنوان "تضحيات المرأة في الزمن الصعب" في بيت بيروت السوديكو بمنطقة الأشرفية. تمت الرعاية والحضور السامي لهذا الحدث القاضي مروان عبود، محافظ مدينة بيروت، وذلك بمناسبة عيد المرأة العالمي وعيد الأمهات.

شارك في تنظيم الأمسية جمعية التواصل والحوار الإنساني، ورابطة أبناء بيروت، ومجلة "كام نيوز" الإلكترونية، والمجلس الثقافي الألماني لمدينة بيروت.

بدأت الأمسية بأداء النشيد الوطني اللبناني، تلاها وقفة دقيقة صمت على أرواح الشهداء في لبنان وفلسطين. بعد ذلك، ألقى رئيس تحرير مجلة "كام نيوز"، الصحافي كميل عبدالله، كلمة ترحيبية، تلاها كلمة لمحافظ مدينة بيروت سعادة القاضي مروان عبود، وكذلك كلمة لرئيس رابطة أبناء بيروت الحاج محمد الفيل. كما ألقى الدكتور غازي صعب، مدير مكتبة بعقلين الوطنية، كلمة خلال الحفل.

شارك في الأمسية عدد من الشعراء البارعين، من بينهم شربل زغيب وأنور الخطيب. كما قام الرسام عبدالله مبارك برسم لوحة مباشرة لسعادة المحافظ مروان عبود.

اختتم الحفل بتقديم درع تكريمي للسيدة ماري ميسي والسيدة يسرى صيداني، تلاها كلمة شكر لهما، واستمتع الحضور بلحظة التقاط الصور التذكارية على أنغام العود المميزة للفنان ايلي بيطار.

من قلب بيروت النابض تحيةً محبة وشكر نتوجه بها إلى السيدة ماري ميسي عبود، زوجة محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، والسيدة يسرى صيداني، عضو مجلس مدينة بيروت، على عطائهما اللا متناهي وإسهاماتهما المتميزة في رسم ملامح الخير والتطوير في مدينة السلام.

تعتبر تلك الشخصيات النسائية البارزة مثالاً مشرقاً على القيادة والعطاء، حيث تعملان بجد وإخلاص دائم، مساهمتان في رسم ملامح مدينة بيروت بروح الخير والتطوير المستمر.

تكريمهما يأتي كتكريم لإنجازاتهما الرائعة والأعمال الخيرية التي قامتا بها طيلة السنوات الأخيرة، فهما قدمتا الكثير لتحسين حياة الناس في المدينة وتعزيز الروح المجتمعية والإنسانية.

نثمن ونقدر جهودهما الجبارة ونتطلع لمزيد من التقدم والإنجازات تحت قيادتهما وإشرافهما الحكيم في مدينة بيروت المزدهرة.