أمن الدّولة تدهم معملاّ للألبان

 

داهمت دوريّة من أمن الدّولة – مديريّة الشمال الإقليميّة معملاً للألبان والشنكليش في منطقة المنية، يديره المدعوّ (ه. م.) من الجنسيّة السوريّ.


وضبطت محضراً بحقّه لمخالفته شروط النظافة والصّحّة العامّة، وتمّ أيضاً تلف كامل كمّيّة البضاعة الموجودة في المعمل والتي تقدّر بحوالي 400 كلغ من الشنكليش واللبنة.


وفي بيان أشارت أمن الدولة الى أن “ظاهرة انتشار الموادّ الغذائيّة التي لا تستوفي الشروط الصحّيّة، خطيرة والتي تعمل عبر معامل تجتاحها البكتيريا، على تسويق منتجاتها في المناطق اللبنانيّة، فمعمل اللبنة والشنكليش الذي تمّ دهمه في الشمال، تبيّن بحسب التحقيق، أنّ أكثر من 30 % من منتجاته تسوّق في جبل لبنان، و20 % في بيروت، والباقي في مختلف مناطق الشمال، وهذا ما يدعو المواطن إلى التنبّه لمصدر أيّ منتج غذائيّ قبل شرائه، والتبليغ عن أيّ ضرر أو تسمّم يصيبه بعد تناول هذه المنتجات، لملاحقة المرتكبين ورفع الضرر عن باقي المواطنين”.


وجال مراقبو مصلحة الاقتصاد في الجنوب في محال المواد الغذائية ومحطات المحروقات في بلدتي المعمرية والحجة قضاء الزهراني، وتم تنظيم محضر ضبط بحق محطة محروقات في المعمرية بسبب تسعير صفيحة البنزين95 اوكتان بسعر اعلى من السعر الرسمي ب 000 282ل.ل مخالفة بذلك قرار وزارة الطاقة والمياه.