"حفل خيري مميز لجمعية الأهل لدعم التوحد (AAA) وافتتاح القسم الجديد بروح الأمل"


في جوٍ مفعم بروح المحبة والتعاطف، أقامت جمعية الأهل لدعم التوحد (AAA) حفلاً خيريًا في مكان خاص بإسم "La Mezcaleria" في جل الديب. تم هذا الحدث الخيري للاحتفال بالافتتاح الجديد لقسم الأطفال من ذوي طيف التوحد، إلى جانب القسم الأول المخصص للشباب في مركز الجمعية في انطلياس.

تجمع الحفل العديد من الأعضاء والأصدقاء الذين جاؤوا لدعم مشاريع الجمعية. كان الحفل مميزًا حيث طلب من الحضور ارتداء اللباس الأبيض لرمزية الأمل.

استهلت الأستاذة الجامعية نسرين الصدّيق حدّاد الحفل بكلمة تعبّر عن أهمية دعم الأطفال ذوي التوحد وتوفير بيئة مناسبة لهم. أكدت أن كلمة "التوحد" ليست مصيبة بل نعمة من السماء ورسالة ثقة بإيماننا.

ثم ألقت رئيسة الجمعية السيدة غادة مخول كلمة مليئة بالأمل، حيث شكرت الحضور وشددت على أهمية دعم مشروعات الجمعية. كان لديها عمق المعرفة بالاحتياجات اليومية للأطفال ذوي التوحد بناءً على تجربتها كأم لشاب مصاب بالتوحد.

من الملفت للنظر أن السيدة غادة مخول هي رئيسة الجمعية وأم لشاب مصاب بالتوحد، ولديها عمق المعرفة بالاحتياجات اليومية والتحديات الناجمة عن هذا الاضطراب الذي يصيب الجهاز العصبي ويؤثر على نشأة الطفل وتطوره، خاصةً على النطق، والمهارات الاجتماعية والسلوك، خاصةً أن ثمة أنواع مختلفة من طيف التوحد، تتفاوت من الخفيف الى الشديد.

تم تأسيس جمعية الأهل لدعم التوحد (AAA) بجهود فريق عمل متخصص وتم توسيع نطاق عمل الجمعية ليشمل قسمًا للأطفال إلى جانب القسم الخاص بالشباب. يتلقى حوالي 25 تلميذًا رعاية مختصة ومشاركة في العديد من الأنشطة في المركز.

بجانب دعم الأهالي وتقديم التدريبات، تعمل الجمعية على زيادة الوعي الجماعي حول التوحد والتثقيف لتحقيق التغيير في المجتمع من خلال التقبل والإدماج والتحفيز.

يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول جمعية الأهل لدعم التوحد (AAA) من خلال زيارة موقعها الإلكتروني www.aaa-autism.org ومتابعة صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي. يُذكر أن هذه الجمعية تعتبر منارةً للدعم والتوعية بمشكلة التوحد في المجتمع.