"سارة خفاجي تحصد تاج الصحة العربية في دبي 2023 بإشراف إيمان أبو نكد: قصة نجاح تجمع بين اللياقة والصحة والجمال"


جوسلين جريس _ الاشرفية نيوز

 في ليلة من ليالي البهجة والاحتفال، أُعلنت سارة خفاجي، المغنية الشابة من مصر، فائزةً بلقب "تاج الصحة العربية" في مسابقة Arab Crown of Fitness Dubai 2023. ورغم أن الأضواء كانت تتجه نحو الفائزة، إلا أن هذا الإنجاز الكبير لم يكن ممكنًا من دون السيدة إيمان أبو نكد، السيدة القوية والمثابرة وراء نجاح هذا الحدث الرائع.

إيمان أبو نكد، المديرة العامة لشركة ISense، والمنسّقة الرئيسية لهذا الحدث الصحي والإنساني البارز، قدمت رؤية استثنائية للمسابقة وعملت بجدية لتحقيقها. ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي نشهد فيها نجاحات إيمان، فقد كان لها دور بارز في تنظيم حفل "Queen Of Fitness" على مدى ست سنوات في بيروت، وهذا قبل أن تتحدى نفسها وتنتقل إلى دبي لإطلاق Arab Crown of Fitness Dubai 2023.

مع تعاونها مع الشاعرة سهام الشعشاع، نجحت إيمان أبو نكد في تنظيم هذا الحفل الصحي والإنساني الرائع برعاية الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك آل مكتوم. وتم تنظيم الحفل بشكل محكم على ضفاف شط العرب في فندق "حبتور بالاس" بدبي، وتم الامتثال التام لجميع القوانين واللوائح الرسمية للدولة المضيفة.
وقد جرى تنظيم الحفل بالتعاون مع مركز BSC بإدارة أخصائي جراحة وأمراض السمنة الدكتور هيثم الفوّال (بيروت) وشركة White & Black (دبي).

 لم تكن ابو نكد وحدها في هذه الرحلة، حيث ضمت لجنة التحكيم نخبة من أهل الاختصاص من مختلف دول الوطن العربي، وقد ساعدوا في اختيار الفائزات بشكل عادل وقد شملت اللجنة:
- د. صباح الأشقر (الإمارات)
- د. هيثم الفوال (لبنان)
- د. عبد السلام الطائي (الإمارات)
- د. سلطان التمياط (السعودية)
- د. محمد ضياء سرحان (مصر)
- د. ياسر الجبوري (العراق)
- د. صقر المعلا (الإمارات)
- د. محمد أبو عرابي (الإمارات)
- د. باسم الحلبي (الإمارات)
- د. مصطفى ابن زهر (المغرب)
- السيدة ميرنا يونس والسيد عبدالله جمال عبدالله (الإمارات).

 بدأ الحفل الذي قدّمته الإعلامية اللبنانية ليليان ناعسي، بإداء النشيدين الوطنيين اللبناني والإماراتي، حيث انفجرت أصوات الحضور في ترحيب حار وانتماء للوطنين اللبناني والإماراتي.

بالإضافة إلى ذلك، تم خلال الحفل عرض شريط تعريفي يقدم للجمهور معلومات عن المتباريات الـ11. هؤلاء الفتيات المميزات حضرن من دول مختلفة تشمل لبنان، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، الكويت، قطر، الأردن، سوريا، العراق، تونس، والجزائر. وقد تم عرض قصصهن الملهمة ورحلتهن من يأس السمنة إلى أمل الرشاقة ورجاء الصحة والحياة.

إطلالات المشتركات كانت مميزة ومبهرة، حيث ظهرن على المسرح على مرحلتين. الأولى كانت إطلالاتهن ملونة ومزركشة، تعكس ألوان الصيف والربيع. أما الإطلالة الثانية، فكانت إطلالة ملكية باستخدام فساتين السهرة الفاخرة، وقد صممت هذه الإطلالات بأناقة وذوق عالي من قبل المصممة اللبنانية المبدعة ندوى الأعور.

كما تم عرض فيديو تعريفي آخر خلال الحفل، يقدم نظرة عامة على الجهات الراعية للحدث والجوائز التي ستمنح للفائزة بتاج الصحة ووصيفتيها. تميز هذا الفيديو بإبراز دور الشركات والمنظمات التي دعمت هذا الحدث الهام وساهمت في نجاحه.

وقد تم تكريم الطبيب الجراح عايض القحطاني من المملكة العربية السعودية، والذي يُعتبر واحدًا من أهم الأساتذة المخضرمين في مجال جراحة السمنة، وقامت رئيسة "مؤسسة راشد لأصحاب الهمم" السيدة مريم عثمان بتقليد البروفيسور القحطاني جائزة Arab Crown of Fitness Health Award (ACOF Health Award).


واستحدثت إيمان أبو نكد جائزة Award Influencer Fitness (IFA) لتكريم المؤثرين الذين يساهمون في نشر الوعي حول مكافحة السمنة، وقد منحت هذه الجائزة للمؤثرة العراقية جيهان الهاشم ، قدمت لها من قبل الدكتور ياسر الجبوري

الحفل شهد أداء الفنانين اللبنانيين سليم عساف وفرح يوسف، بالإضافة إلى مشاركة الفنانة الكويتية رهف والمشتركة المصرية سارة خفاجي. 

الفائزات بألقاب مختلفة في الحفل:
- الفائزة الأولى (1st Runner Up): سيلين نعيمة (لبنان)
- الفائزة الثانية (2nd Runner Up): هلا سماوي (الأردن)
- Miss I did it: مريم خالد (مصر)
- Miss Photogenic: الدكتورة مرح الأطرش (السعودية).

يُظهر هذا الحدث البارز فخر وإنجاز سارة خفاجي ويعزز دور المسابقات الصحية والتوعية بأهمية الصحة واللياقة في العالم العربي.

من موقع الاشرفية نيوز نبارك للملكة الفائزة سارة خفاجي من مصر على فوزها الاستثنائي في مسابقة Arab Crown of Fitness Dubai 2023. إن هذا اللقب هو استحقاق لجهودها الكبيرة واجتهادها.

وإلى السيدة إيمان أبو نكد، نقول بكل فخر وامتنان، إنك قد أشرفتي على هذا الحدث بإتقان وتفانٍ لافتين. إن رؤيتك الثاقبة وإصرارك على تحقيق التميز في مجال الصحة واللياقة البدنية لا تقدر بثمن. فإنجازاتك تكون مصدر إلهام للعديد وسبب فخر للمجتمع العربي. نشكرك على جهودك الرائعة ونتطلع إلى مزيد من النجاحات في المستقبل.