إطلاق فيلم وثائقي "فيلم لمريانا الخالد" للمخرج حبيب صدقة في Grand Cinema ABC Achrafieh

جوسلين جريس _ الاشرفية نيوز

أقيم حدث سينمائي مميز في "Grand Cinema ABC Achrafieh" مساء الجمعة ١٥ أيلول - سبتمبر ٢٠٢٣، حيث قام المخرج الواعد "حبيب صدقة" بإطلاق فيلم وثائقي جديد تحت عنوان "فيلم لمريانا الخالد".

 الحفل حضره نخبة من أهل الفكر والإعلام والثقافة والإبداع، بالإضافة إلى أصحاب المواقع الإلكترونية الفنية والإجتماعية والثقافية، ومن بينهم النائب بولا يعقوبيان، والنجمة ليال عبود، والموسيقي والملحن هيثم زيّاد، والإعلامية هلا المر صاحبة موقع "الفن"، والنجم وجيه صقر، بول أبو حيدر صاحب موقع "أبيض وأسود"، وحسن نشار صاحب موقع "حكيلي"، وأستاذ الموسيقى طوني البايع، ودانيال دانيال، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات البارزة الأخرى.

يجدر بالذكر أن "حبيب صدقة" هو مخرج موهوب قام بدراسة صناعة الأفلام والسينما في جامعة القديس يوسف "USJ" ببيروت.

 يبلغ مدة الفيلم الوثائقي ٢٠ دقيقة ويقدم نظرة عميقة على حياة مريم، فتاة يتيمة نشأت في دير منذ الصغر. يمثل الفيلم رحلتها وتحدياتها خلال السنة الأخيرة من دراستها الثانوية واختيارها لتخصص جامعي، وكيف تحاول التوازن بين التحضير للامتحانات واختيار مسارها المهني.

الفيلم يستعرض الصراعات والتساؤلات التي تواجهها مريم حول قدراتها وموهبتها الفنية، ويتناول أيضًا دور الأسرة والأب العاطفي في حياة الفتاة. بعد عرض الفيلم، تباحث الحضور حوله، ورغم وجود بعض الثغرات، إلا أنهم أشادوا بالعمل وأثنوا على أداء مريم ومهارات المخرج "حبيب صدقة". وقد تم الموافقة على اشتراك الفيلم في مهرجان كان ٢٠٢٤، مما يعكس نجاحه الواعد.

أسرة موقعنا تهنئ المخرج حبيب صدقة على هذا الإنجاز وتتمنى له المزيد من الصحة والتألق والنجاح في مسيرته الفنية المستقبلية، وترسل تحياتها وتقديرها لمريم ولكل من شارك في هذا العمل الرائع.