"مأساة انقطاع المياه: أهالي قرنة شهوان يناشدون الجهات المعنية بإيجاد حلاً بعد 7 سنوات من العذاب"


بعد سبع سنوات متتالية من العذاب، يستمر أهالي منطقة قرنة شهوان شارع رقم ٢٠ في مواجهة مأساة انقطاع المياه المتكرر. هذه المشكلة الخطيرة أصبحت عبءًا ثقيلاً على كاهل الأهالي، حيث اضطروا إلى تحمل تكاليف باهظة لشراء مياه الصهاريج، وذلك في ظل التحديات الاقتصادية التي تعصف بلبنان.

على الرغم من جهودهم المتكررة على مدى سبع سنوات في تقديم شكاويهم إلى مدير عام مياه جبل لبنان، لم يحصل الأهالي على رد فعل أو حلا لمشكلتهم المستمرة. آخر محاولة جاءت يوم امس، حيث قاموا بإعادة تقديم شكواهم وإرسال كتاب إلى سعادة مدير عام مياه جبل لبنان، في محاولة يائسة للتخفيف من معاناتهم.

من الجدير بالذكر أن تفاقم انقطاع المياه تزامن مع بناء مبنى جديد بالقرب من المنطقة المتضررة، حيث تعرض قسطل المياه لأضرار وتم إصلاحه بشكل عشوائي دون إشراف أو تقييم من قبل الجهات المعنية. ونتيجة لذلك، انقطعت التغذية بالمياه عن عدة مبانٍ مجاورة.

نأمل أن تتحرك الجهات المعنية بأسرع وقت ممكن لإيجاد حلاً جذريًا لهذه المشكلة التي أمست كارثية بالنسبة لسكان منطقة قرنة شهوان. هؤلاء الأشخاص، الذين يعيشون تحت وطأة الأزمة الاقتصادية الحالية، يأملون في أن يتم تخفيف معاناتهم بعد سنوات طويلة من الصمت والتوسل.