"المعلومات توقف 400 شخصًا يحاولون المغادرة عبر المراكب غير الشرعية" "توقيف رحلة مهاجرين بحريين في المنية بحنين وتوجيه ضربة لتجار المهجرين"



الاشرفية نيوز
تمكنت دوريات من شعبة المعلومات التابعة للقوى الأمنية في المنية بحنين من إحباط محاولة تهريب عدد كبير من الأشخاص عبر المراكب غير الشرعية في رحلة هجرة غير قانونية. وفي تفاصيل الحادثة، قامت الدوريات بإيقاف ثلاثة بيكابات محملة بالأشخاص الذين يبدو أنهم كانوا في طريقهم للمغادرة عبر البحر.

فيما تمت متابعة آخر بيك آب على طريق العبدة في عكار، حيث تم التوقيف قبل وصوله إلى نقطة الانطلاق. وأفادت المعلومات الأولية بأن عدد الموقوفين يتجاوز الـ 400 شخص، وأن العديد منهم من الجنسية السورية.

وفي المعلومات المتوافرة، تمت عملية إحباط محاولة رحلة هجرة بحرية في منطقة العبدة وببنين في عكار، حيث كان ينوي حوالي 500 شخص السفر على متن مركب بطول 30 مترًا ويتكون من 3 طوابق. وقد تم التدخل السريع من قبل شعبة المعلومات لمنع إقلاع الرحلة.

وفيما يتعلق بالمهربين، فقد تم كشف معلومات تفيد بأنهم من الجنسية السورية وقد تمكنوا من جمع مبالغ طائلة من الأشخاص الذين كانوا على متن الرحلة المحتجزة. ومع ذلك، لا يزال هناك عدد كبير من الركاب المفترضين في منطقة العبدة وببنين في عكار لم يتم القبض عليهم بعد.

يُشير الحادث الأخير إلى استمرار ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتورط بعض التجار والمهربين في تنظيم هذه الرحلات. وتأتي هذه العمليات الأمنية في إطار الجهود المستمرة للقضاء على هذه الظاهرة وحماية حياة وسلامة المهاجرين غير الشرعيين ومنع تعرضهم للخطر في رحلاتهم الخطرة.