انتخابات اتحاد العائلات تدخل مرحلة تركيب اللوائح والحديث عن مناورات «خفية» حول شخصية الرئيس







يونس السيد _ اللواء

انتخابات اتحاد جمعيات العائلات البيروتية عند مفترق طريقين، إما الى التنافس وإما الى «اتفاق إكراهي»، والمناورات كلها تدور حول شخصية الرئيس والذي ما تزال الاطراف المتنافسة تخفي شخصيته، فالاسماء المطروحة للرئاسة قد تصل الى الهيئة الادارية ولكن المفاجأة انها قد لا تصل الى موقع رئاسة الاتحاد.
فقد علمت «اللواء» ان الاتصالات تتكثف لبلورة اللوائح والمرشحون ينشطون لحشد التأييد العائلي لهم، ليقطعوا الطريق على «طابخو» اللوائح، لجهة امكانية استبعادهم، فيما المعنيون بمسار الانتخابات يمارسون لعبة «المستورة» مع اعتماد طريقة ضرب اللائحة المنافسة من الداخل وتفكيك تماسكها لخسارتها الانتخابات.
وعلى ذمة مصادر متابعة فإن مفاجآت ستحصل، وحسب تعبيرها فإن «بعض المرشحين قد يشربون الجلاب قبل حلول رمضان» والمفاجأة الكبرى ستكون شخصية الرئيس الفائز وإن المرحلة المقبلة لا تخلو من تعقيدات وسباق ما بين التوافق والتباعد وخوض غمار الانتخابات بلائحتين او اكثر بعضها غير مكتمل.
المرشح الكابتن عماد حاسبيني اكد لـ«اللواء» انه مرشح جدّي وبقوة للرئاسة وأن هذه المرحلة حساسة كونها تشهد تركيب اللوائح، مؤكداً ان الثابت ان المرحلة المقبلة هي مرحلة جديدة سيشهدها الاتحاد، فالعمل سيكون بروحية جديدة، والعمل لن يكون «تكملة مسيرة» على انطلاقة جيدة للاتحاد تعتمد على روحية العمل كفريق في الهيئة الادارية الجديدة.
وشدد حاسبيني على ان يكون الاتحاد الملاذ والسند لكل ابناء بيروت وليس للعائلة الواحدة او عائلة المرشح الذي يفوز بمقعد في الهيئة الادارية، متمنياً ان يصل الى الهيئة الادارية اشخاص يعملون باخلاص من اجل اتحاد جامع لكل العائلات.
رئيس منطقة بيروت التربوية والمدير السابق للتعليم الثانوي وائل التنير اوضح لـ«اللواء» انه مرشح وتقدم بترشيحه للعمل بصدق من اجل تصويب الامور لان بيروت خسرت الكثير من حقوقها على الصعد السياسية والاجتماعية والوظائف العامة، من هنا فالمطلوب ان يكون الاتحاد مرجعية وليس تبعاً للاشخاص او الاحزاب، وحقيقة اذا توحدت العائلات واوصلت هيئة ادارية عمادها العائلات التي جذورها في الاساس واحد، فإنها قد تحوّل الاتحاد الى مرجعية يقصدها السياسيون وليس العكس.
وعن التحركات واللقاءات كشف المرشح التنير ان هناك حراكاً ستتصاعد وتيرته مع اقتراب موعد الانتخابات وهو الآن في مرحلة اللقاءات الضيقة لحشد المؤيدين، مرجحاً حصول تنافس في الانتخابات وأن المرتجى ان يكون ديمقراطياً وبإطار عائلي.
من جهة ثانية يعقد اللقاء التشاوري للعائلات اجتماعاً في مقهى عروس البحر مساء اليوم (الخميس) يضم المرشحين ورؤساء العائلات للتباحث في مسار الانتخابات والتحضيرات الجارية لخوضها.

الكابتن عماد حاسبيني

وائل التنير