حظوظ حمود لرئاسة اتحاد العائلات البيروتية ترتفع واجتماعات «استطلاع» طريق التوافق سالكة بحذر!

سمير حمود


يونس السيد _ اللواء
كما توقعت وأوردت «اللواء» في تحقيقاتها المواكبة للتحضيرات واللقاءات المتصلة بانتخابات اتحاد جمعيات العائلات البيروتية فإن الجهود تتركز على السير بلائحة توافقية ومدخل نجاحها اختيار الرئيس اولاً والتوافق حوله ليكون جامعا ويحظى بتأييد الافرقاء وبالتالي ينسحب ذلك على اختيار اعضاء الهيئة الادارية.


فقد علمت «اللواء» من مصادر متابعة للاجتماعات ان رؤساء الاتحاد السابقين والرئيس الحالي عقدوا بعد ظهر امس اجتماعا تشاوريا لتقييم الاتصالات الجارية وخصوصا لقاء سنو- زيدان وكذلك اختيار الرئيس لحشد التأييد له، وفي هذا الصدد فإن رؤساء الاتحاد السابقين حسموا امرهم لجهة اختيار الرئيس السابق لجهة الرقابة على المصارف سمير حمود، وعقدوا معه لقاء لاقناعه بقبول المهمة وهو ما لم يرفضه حمود خلال اللقاء، الا انه اكد ان الموافقة مشروطة بحصول التوافق طالبا امهاله لجهة جوابه لحين لقاءه الجهة المنافسة للتشاور معها، وبالفعل التقى حمود الرئيس السابق للاتحاد فوزي زيدان وبحثا الرؤية المشتركة ووصفت المصادر بأن اللقاء كان ايجابياً.
ومساء امس استكملت تحركات الرئيسين السلفين محمد خالد سنو والدكتور فوزي زيدان اللذين عقدا اجتماعا من المرجح ان يمهد لاجتماع اوسع للدفع باتجاه تشكيل نواة هيئة ادارية خلال اليومين المقبلين.
وعلى صعيد اللقاءات المقررة فإن الرؤساء السابقين للاتحاد يستكملون التشاور مع رؤساء العائلات بدءاً من يوم الاثنين في مطعم الصياد وتختتم اللقاءات يوم الاربعاء.
وتوازياً يستكمل منظمو ومشاركو لقاء عروس البحر لقاءاتهم في عطلة نهاية الاسبوع للوقوف على آخر المستجدات لجهة التوافق او السير بلائحة تنافسية.
وعلى صعيد الترشيحات فقد شهد يوم امس تقدم شفيق سعد الدين حميدي صقر وطارق محمد عيتاني بترشيحهما، حيث توقفت المصادر المتابعة عند ترشيح طارق عيتاني لجهة خيار العائلة والذي يؤشر ويوضح ان ما تردد عن ترشح نائب رئيس جمعية بني عيتاني طلال عيتاني لمنصب الرئيس لم يكن خياراً جدياً وكان في اطار التحليلات الصحفية.
ومن المتوقع ان يشهد يوم الاثنين المقبل اقبالاً على الترشح ليقفل باب الترشح عند الساعة الواحدة من ظهر يوم السبت في 11/2/2023.