"التيار المستقل" ناشد المؤسسات الدولية وضع يدها على أبشع جرائم العصر من تفجيرمرفأ بيروت الى اختلاس الخزينة العامة وهدر الاموال وافلاس الدولة


عقد المكتب السياسي في التيار المستقل اجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة رئيس التيار دولة الرئيس اللواء عصام أبو جمرة وأصدر البيان التالي:

تقدم المجتمعون بالتعازي من اللبنانيين عامة ومن عائلة المرحوم الرئيس السابق للمجلس النيابي حسين الحسيني… حيث بغيابه : فقد لبنان قامة وطنية كان شعارها الوفاء للبنان والتمسك بدستوره والسعي للحفاظ على مؤسساته،واستقراره. برحيل السيد الرئيس الحسيني خسر لبنان احد أعمدته.
وادان المجتمعون الهرطقات التي مارستها بعض السلطات السياسية القضائية الامنية في ادارة الاحداث وخاصة انفجار المرفأ. فكسر زجاج احد نوافذ قصر العدل من قبل متظاهر فقد شقيقه بانفجار المرفأ، هز مشاعر زاعمي الحرص على تطبيق القانون ولم يهز مشاعرهؤلاء تفجير المدينة بكاملها وجوارها فوق رؤوس ابنائها مع ما تسبب به من مآسي ضحايا وتدمير، ولم يصدر حولها حتى الان اي قرار عدلي للقبض على من سببوها او كانوا وراءها ومحاكمتهم

واستنكر المجتمعون ايضا عبث المصارف وتلاعبها مع الصيارفة بسعر صرف الدولار ، وتطبيق لعبة ” صيرفة ” التي أفادت المافيات والمتلاعبين بالسوق السوداء ولم تساهم قط بمساعدة ذوي الدخل بالليرة اللبنانية. بل اشعلت الغضب الشعبي مجدداً ودفعت موظفي الإدارات العامة إلى التظاهر والإعتصام.
كما حذر المجتمعون المجلس النيابي من احتمال تصديق قانون الكابيتال كونترول الذي سوف يعفي أصحاب المصارف ومصرف لبنان كما مختلسي الاموال العامة والودائع من كل مسؤولية ويعهد لمن يفترض محاكمتهم بسرقة هذه الاموال لتولي ادارة السياسة المالية الجديدة واقرار هندسة مالية من شأنها الاجهاز على ما تبقى.

واخيراً ناشد المجتمعون المؤسسات الدولية الضامنة لحقوق الانسان بسلطاتها القضائية التدخل بلبنان لوضع يدها على ابشع جرائم العصر التي ارتكبت خلال السنوات الأخيرة من تفجير مرفأ العاصمة بيروت الذي هزالعالم في هذا العصر الى اختلاس الخزينة العامة وهدر الاموال وإفلاس دولة باكملها.

------------
للانضمام الى اخبار الاشرفية نيوز عبر واتس اب يرجى الضغط على رابط المجموعة :