استدعاء العميد الركن المتقاعد جورج نادر الى المحكمة العسكرية


كتب العميد الركن المتقاعد جورج نادر على صفحة “الفيسبوك” الخاصة ما يلي :

اعرف ان بعضكم سيستغرب ما يقرا، والبعض الاخر سيغضب لكن هذه هي الحقيقة:


استدعيت إلى المحكمة العسكرية بتاريخ ١٩ الجاري ب”تهمة”
فظيعة : ارتداء بنطلون وقبعة عسكرية…

يهمني ان اتوقف عند اربعة ملاحظات:

١- توقيع الاستدعاء في ٢٠ حزيران الفائت ، وتبلغت في أواخر تشرين الثاني اي بعد أكثر من خمسة أشهر على توقيع الاستدعاء .

٢- منذ احالتي على التقاعد ولغاية تاريخه لم ارتدي اي بنطلون او قبعة عسكرية، واغلب الظن ان الاستدعاء هو على خلفية الدخول إلى وزارة الخارجية، ولا ادري إلى ماذا استندت السلطة المستدعية، وما هي براهينها بعد سنتين ونصف من الحادثة.


٣- اذا كانت الجهة المستدعية حريصة على حصر اللباس العسكري بعسكريي الخدمة الفعلية، فأنا ادلها وبوضوح على ” جيش” رديف يرتدي لباس الجيش الشرعي المعتمد حاليا، ويستعرض قواه من حين لآخر وفي كل مناسبة، ويملك ترسانة أسلحة قد تفوق ما لدى الجيش.

٤- ليس من احد فوق القانون وحتما سأحضر المحكمة تنفيذا للاستدعاء، لكن هل نسيت السلطة القضائية المدعية ان هناك من يرفض المثول امام المحقق العدلي في قضية اكبر جريمة هزت الوطن وقتلت المئات وجرحت الالاف وهجرت مئات الالاف؟ وفي الوقت ذاته تستدعي ضابط عام خدم في الجيش ٣٥ سنة، وقاتل ودافع عن شرف هذه البزة، وأصيب ثلاث مرات، وخسر من بيته فقط ثلاثة شهداء دفاعا عن كرامة الوطن ومعنويات الجيش وبزته المرقطة؟ تستدعيه للمحاكمة لانه” لبس” هذه البزة؟

اخيرا : المحكمة العسكرية تتبع اداريا لوزارة الدفاع، و لا سلطة إدارية او عملانية لقيادة الجيش عليها، وبالتالي علمت من البعض ان لا علم لقيادة الجيش بالموضوع. لكن للأسف أصبحت هذه المحكمة صندوق بريد للرسائل السياسية.