ما جديد عن وضع تمثال العذراء في ساحة ساسين .. ولماذا تصرف سعيد حديفة ازعج الدكتور سمير جعجع ؟


نشر موقع الكلمة اونلاين  واوضح فيه بأن على خلفية وضع تمثال العذراء في ساحة ساسين من قبل منسق القوات اللبنانية سعيد حديفة الأحد الماضي، تقول اوساط النائب غسان حاصباني انً تصرف مسؤول بيروت عنً القوات سعيد حديفة قد ازعج الدكتور سمير جعجع كثيرا و النائب حاصباني حين وضع تمثال لسيدة العذراء في الاشرفية اغضب المطران عودة وكل كهنة وابناء الاشرفية الاورثوذكس. وكان جعجع ينوي اقالته مباشرة بعد الانتخابات النيابية عندما علم بالمبالغ التي تقاضاها حديفة حينها. و لكن لن يصار الى ازاحته الا بعد ان تهدأ العاصفة مع المطران. و يسأل حاصباني ماذا لو اراد ابناء الطائفة السنية في الاشرقية رفع آيات قرآنية ردا على هذا العمل؟يذكر انً مطران الموارنةً عبدًالساتر ابدى امتعاضه ايضا. وعلم ان القوات بدأت بالبحث عن بديل لحديفة.

هذا وقد إستغرب رئيس المجلس الارثوذكسي روبير الأبيض "المزايدات المسيحية على بعضهم البعض"، سائلا عن "الجهة التي وضعت تمثالا للسيدة العذراء في ساحة ساسين في الأشرفية؟ هل هم من الاحزاب او العائلات التي تقطن هذه المنطقة، فنحن ابناء هذه المنطقة ابا عن جد، ولدنا وعشنا فيها ودافعنا عنها ولم نشهد هذه المظاهر من قبل".
 

وسأل في بيان: "هل المجلس البلدي لبيروت أعطى الاذن بوضع التمثال حيث هو اليوم"؟ لافتا الى "وضع عدة تماثيل للسيدة العذراء في عدد من الحدائق وأغلبيتها ضمن الدائرة الاولى"، ومضيفا "نحن لا نريد زرع اي حساسيات طائفية، فالحدائق العامة في بيروت او في باقي المناطق هي لكل اللبنانيين وليست لطوائف معينة".
 
ودعا "المجتمع المسيحي الى ان يكون موحدا ووضع الخلافات جانبا، فقد أصبحت خلافاتنا كثيرة وانقساماتنا أكثر بسبب الإنتماء الحزبي والسياسي والإقطاعي"، مضيفا "ضعوا ايقونة سيدتنا والدة الإله العذراء في قلوبكم وفي منازلكم قبل وضع هذه التماثيل والاصنام في الساحات العامة".
 
وختم الابيض: "كفى مزايدات وهرطقات وحساسيات بين الطوائف المسيحية، فإن هذا التجنيد والعمل ضد وحدة المسيحيين مرفوض وعلى كل الاحزاب والتيارات ان تفهم ذلك فلا تلعبوا بالنار حتى لا نقع جميعا بهذا الفخ ويتوسع الخلاف في ما بيننا نحن ابناء الكنيسة المسيحية الواحدة، ودعونا نتوافق على رئيس للجمهورية يكون قويا ووطني الانتماء وصاحب قرار حر يمثل كل الشعب بكافة طوائفه وانتمائه".