جمعية الصداقة الايطالية العربية كرمت أسرة "الوكالة الوطنية للاعلام" والمكاري شكر المبادرة وأشاد بجهود العاملين عميش : دمتم قلما لا يغرف الا من الحقيقة


 كرمت جمعية الصداقة الايطالية العربية، ممثلة برئيس اللجنة الاقتصادية  في الجمعية عبد القادر عميش والمسؤول الاعلامي الزميل طلال خريس، أسرة التحرير في "الوكالة الوطنية للاعلام"، تقديرا للجهود التي يبذلها العاملون فيها في ظل الظروف الصعبة من أجل ابقائها منبرا جامعا لكل الفئات اللبنانية. 
 
وأقيم للمناسبة غداء في قاعة 25 ايار في الوكالة، حضره وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، المدير العام للوزارة الدكتور حسان فلحه، مدير "الوكالة الوطنية للاعلام" زياد حرفوش، مدير "اذاعة لبنان" محمد غريب ، رئيس مصلحة الديوان وليد فليطي، مدير الدراسات والمنشورات خضر ماجد، رئيسة دائرة الانباء العامة رنا شهاب الدين، وعدد من العاملين في الوكالة وأقسام الوزارة.
 
المكاري
استهل الحفل بكلمة للوزير المكاري  شكر فيها الجمعية لمبادرتها التكريمية للصحافيين العاملين في "الوكالة الوطنية للاعلام"، "الذين هم بالفعل محط تقدير، نظرا للظروف الصعبة التي يعملون فيها، وهم مستمرون في انتاجيتهم وعطاءاتهم، من أجل ابقاء وكالة الوطن مدوية في فضاء الاعلام، ناقلة الصورة الحقيقية والواقعية بصدق وشفافية ومن دون تمييز".
 
ووعد المكاري ب"الاستمرار في بذل الجهود من أجل انصاف العاملين في "الوكالة الوطنية للاعلام" وفي كل أقسام ودوائر الوزارة.
 
عميش
وتحدث عميش، فوصف الصحافيين العاملين في "الوكالة الوطنية للاعلام "، ب"رسل  الحقيقة وحملة الامانة، امانة الوطن الذي يئن من الجراح والالام". وقال: "تحية طيبة لكم فردا فردا ممزوجة بكل آيات التقدير والعرفان بالجميل، جميل استمراركم بنقل آهات شعب لبنان، وجراح دولة لبنان، على الرغم من أوضاعكم الصعبة. وما استمراركم  في العمل لايصال صورة لبنان ،التي تكاد ان تتحول صورة وطن لا نعرفه ولا يشبه الوطن الذي نشأنا وترعرعنا فيه الا دليل صدق محبتكم لهذا الوطن العليل. والشكر، وكل الشكر لكم على تلبية دعوتنا في هذا اللقاء العائلي".
 
أضاف : "لقاء تجسيد المجسد، وتأكيد المؤكد، ان اعلاميي لبنان، وفي ظل هذه الظروف الصعبة ما زالوا ينشدون الحرية ، حرية التعبير في اعلام حر لخدمة لبنان الديموقراطي التعددي السيد المستقل.
 
اننا في جميعة الصداقة الايطالية العربية، اذ نقدر ونثمن عملكم وتضحياتكم وظروف عملكم القاسية ، لن نتوانى عن دعكمم في المحافل الدولية حتى يخرج لبنان من محنته أشد عزما واكثر تلاحما وتعودوا لنقل صورة لبنان الحقيقية الى الخارج".
 
وختم عميش :" لبنان زينة البلدان ووجهة السياح والباحثين والمثقفين والاعلاميين الاحرار، عشتم قلما لا يغرف الا من حبر الحقيقة التي بذل كثير من رعيلكم حياته ثمنا لنشرها".
 
فلحه
ثم تحدث فلحه، فقال: "نحن اليوم، نلتقي مع جمعية الصداقة العربية الايطالية التي سبق ان مدت يد العون للوكالة الوطنية عندما تضررت بشكل كبير من جراء انفجار مرفأ بيروت"، مشيرا الى "انها كانت من السباقين في اعادة الترميم قبل اي جهة اخرى".
 
وأكد " ان هذا الامر يعزز استمرار الوكالة، التي هي لكل لبنان وكل الوطن وطوائفه كما يعزز العلاقة بين ايطاليا ولبنان على المستوى الثقافي والاجتماعي والاقتصادي"، لافتا الى "قواسم مشتركة بين البلدين نعمل على تعزيزها لا تقتصر على السياسة بل تشمل الابعاد الانسانية والثقافية والتنموية، فضلا عن تعزيز العلاقات بين الشرق والغرب"، ومؤكدا "ان للبنان دورا محوريا في هذا المجال".
 
ونوه فلحة ب"الوكالة الوطنية"، "كمرفق أساسي وناجح من القطاع العام الذي له دور اساسي في اعادة الامور الى نصابها في لبنان".
 
حرفوش
وتلاه مدير "الوكالة الوطنية"، فشرح الاوضاع التي تمر بها الوكالة والظروف الصعبة التي يعمل فيها الموظفون، "الا انهم أبوا ويأبون الا ان يكونوا اسما على مسمى، وكالة وطنية جامعة، تعمل للجميع ومن أجل الجميع رغم قساوة الظروف"، مشيدا بأسرة الوكالة التي "تجسد صورة الوطن، وهي أسرة وطنية جامعة".