اهالي المجدل و”القوات” ودعوا شحادة عساكر ضحية اشكال الامس.. الخوري: للتصرف بوعي وترك حيثيات الجريمة للقضاء


    اهالي المجدل و”القوات” ودعوا شحادة عساكر ضحية اشكال الامس.. الخوري: للتصرف بوعي وترك حيثيات الجريمة للقضاء

ودعت بلدة المجدل في قضاء جبيل وحزب “القوات اللبنانية” الشاب شحادة عساكر الذي قضى جراء الاشكال الذي حصل امس في البلدة.

وترأس صلاة الجنازة التي اقيمت لراحة نفسه في كنيسة مار سابا الاثرية في البلدة، المونسنيور رزق الله ابي نصر، عاونه خادم الرعية الخوري جوزف الخوري ولفيف من الكهنة والاباء، بحضور النائبة ستريدا جعجع ممثلة رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، النائبين شوقي الدكاش وزياد الحواط، رئيس “لقاء سيدة الجبل” النائب السابق فارس سعيد، رئيس البلدية سمير عساكر، مفوض الحكومة السابق لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس، رئيس جهاز الشهداء والاسرى والمصابين في حزب “القوات اللبنانية” شربل ابي عقل ومنسق القضاء هادي مرهج، وحشد من اهالي البلدة والجوار.

الخوري 

بعد الانجيل، القى خادم الرعية كلمة تحدث فيها عن مزايا الراحل و”اندفاعه في خدمة الكنيسة والوطن”، داعيا الى “ترك حيثيات الجريمة للقضاء وان تأخذ العدالة مجراها، وعدم السماح بأن تصبح المجدل التي هي على مر التاريخ الحامي والمدافع، محط انظار العالم حيث يتمنى الكثيرون ان ينفجر البركان ويطيح بحصانتها وتصبح بحاجة لمن يحميها”.

وقال: “العريس شحادة يدعونا من سمائه ويطلب منا جميعا ان نتصرف بوعي وبإيمان مسيحي لمواجهة روح الشر بمحبة المسيح، وعلينا ان نصلي الى الرب لكي يبلسم جراح الاهل ويعطينا نعمة العزاء المسيحي”.

وتمنى باسم “راعي الابرشية والاباء والفاعليات الحاضرة، التصرف بوعي ومسؤولية والا نسمح للشر والحقد ان يتماديا، فيكفينا ما نعيشه في هذه الايام في وطننا من تدهور على الصعد كافة”، مشددا على “ضرورة ان تبقى المجدل واحدة كما كانت عنوانا للمحبة والتضامن وبإذن الله هكذا ستبقى”.

وفي الختام، قدمت جعجع والحاضرون التعازي للعائلة، وحمل جثمان الراحل ملفوفا بعلم “القوات” على الاكتاف، وووري الثرى في مدافن العائلة.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.