اعتصام تضامني مع الممرضة فاطمة يحيى التي تعرضت للاعتداء والتعنيف من قبل مدير مستشفى بنت جبيل


نفذ الجسم التمريضي في مستشفى اورانج ناسو الحكومي بطرابلس اعتصاما تضامنيا مع الممرضة فاطمة يحيى التي تعرضت للاعتداء والتعنيف من قبل مدير مستشفى بنت جبيل الحكومي وشارك في الوقفة الى جانب الجسم التمريضي رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد ونقيب عمال المستشفيات الحكومية احمد طالب.

السيد أكد رفضه القاطع لتعريف المرأة وسأل لماذا تحجب حقوق الجسم التمريضي في اي مستشفى في لبنان وهل نسينا انهم كانوا يواجهون امس كورونا بأرواحهم. 
أننا نستنكر وهذا بديهي وندعو وزير الصحة الى كلمة حق وانصاف الممرضة المعنفة ونطالب القضاء بإنزال العقوبة اللازمة بحق المعتدي اقرارا للحق وصونا للعدالة .

طالب

 النقيب طالب قال أننا في المستشفيات الحكومية نعاني وحقوفنا مفقودة حتى الساعة ونحن هنا نتضامن مع زميلتنا فاطمة يحيى ونطالب بتحقيق شفاف بإشراف وزير الصحة .

 هذا وقد صدر عن نقابة الممرضات والممرضين، ما يلي:
يتعرض الجسم التمريضي مرة جديدة للعنف وسوء المعاملة وعلى يد من يفترض به أن يكون المدافع عن حقوق العاملين وكرامتهم ومهنتهم ولقمة عيشهم. إن ما تعرضت له إحدى الزميلات في مستشفى بنت جبيل الحكومي هو أمر مرفوض ومدان ومستنكر ولا يجب أن يمر مرور الكرام لأنه يشكل إستباحة غير أخلاقية لكل العاملين في مهنة التمريض أثناء مطالبتهم بحقوقهم التي يجب أن تكون محترمة ومكرسة وخاصة في المستشفيات الحكومية. إن نقابة الممرضات والممرضين تقف الى جانب الزميلة المعتدى عليها وتتضامن معها في موقفها الإحتجاجي وترفع الصوت الى جانبها وتتّخذ صفة الإدعاء الشخصي لدعمها وقد راجعت النقيبة د. ريما ساسين قازان معالي وزير الصحة العامة د. فراس الأبيض لمطالبته إتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية المناسبة بحق المعتدي وبذل كافة الجهود الممكنة لحماية القطاع التمريضي وإحترام حقوق العاملين فيه وشروط عملهم.