الى بيروت ... رسالة حنين


في جوٍّ من الفرح والبهجة والحنين إلى الذِّكريات الجميلة، أَقامَت جمعية أندية الليونز الدولية المنطقة ٣٥١ لبنان الأردن فلسطين
Lions Clubs International District 351 Lebanon Jordan Palestine
بالتَّعاون مع جمعية تراثنا بيروت Beirut Heritage Society
لقاءً وطنيًّا، ثقافيًّا وتراثيًّا، بمثابة إهداء الى بيروت، من أجل استحضار ماضي الزَّمن الجميل للؤلؤة الشّرق، وإحياء هذه الذَّاكرة، بغية توجيه التَّـفكير للمستقبل، وذلك برعاية وحضور معالي وزير الثَّقافة القاضي محمد وسام المرتضى، عصر يوم الجمعة الواقع فيه 10 حزيران 2022، في مبنى "بيت بيروت" - تقاطع السُّوديكو. 
واكبت حاكمة جمعية أندية اللَّيونز الدولية، المنطقة ٣٥١، اللَّيون عايدة قعوار اللجنة المُنظمة لهذا الحدث الرَّائع في كل مراحل عملها، من الإعداد والتحضير وصولاً الى التنفيذ.
وقد استقطب هذا الاحتفال جمهورًا مُتعطِّشًا للزَّمن الجميل، تفاعل مع كلّ ما تمَّ عرضه وتقديمه بأجمل مشاعر الحنين والاغتباط. وتَضمَّن نشاطات عدّة : معرض لوحات من تراث بيروت للمهندس فؤاد فرح، الى عزف موسيقى تراثية على آلة العود، إلى عرض أفلام وثائقية عن بيروت الذّاكرة في الـ auditorium. كما شمل هذا اللقاء منصّة كتب عن الزَّمن الغابر لبيروت وتوقيع كتاب لاول نادي ليونز في الشرق، وهو نادي ليونز بيروت، بعنوان "70 سنة في الخدمة". تخلَّل هذا الاحتفال، أيضًا، كلمات لكلّ من:
- معالي وزير الثَّقافة القاضي محمد وسام المرتضى
- سعادة محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبّود
- حاكمة جمعية أندية الليونز الدولية، المنطقة ٣٥١، الليون عايدة قعوار

بالإضافة الى قصيدة خاصَّة بالمناسبة عن بيروت أَلقاها الطَّالب، الفائز بجائزة "إلقاء الشِّعر العربي"، جوي حدّاد، ثمَّ اختُتِمَ هذا الحدث بلمحة عن تُراث بيروت قَدَّمها رئيس جمعية تراثنا بيروت الدكتور سهيل منيمنة. وقد انتهى هذا اللقاء - الحدث بتقديم ضيافة بيروت التَّقليديَّة "المفتَّقة".
                                                                  10 حزيران 2022
اللجنة المنظمة