وزير الزراعة يضع حجر اساس لمحمية عربصاليم الخضراء


برعاية وزير الزراعة د.عباس الحاج حسن تم اطلاق عملية تحريج لمحمية عربصاليم ، بحضور محافظ النبطية الدكتور حسن فقيه ، و فعاليات بلدية و اختيارية و اجتماعية في البلدة و قرى الجوار .

افتتح اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني عزفته الفرقة الموسيقية التابعة لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية.

محافظ النبطية الدكتور حسن فقيه ألقى كلمة أشاد فيها بالجهود التي بذلت لاطلاق هذا المشروع الحيوي والاستثنائي في بلدة قدمت الكثير للوطن.

ثم ألقى الوزير الحاج حسن كلمة شكر فيها الجهة المانحة AFD و Parsifal , لتقديمهم مشروع تحريج ارض تتخطى مساحتها 500 الف متر مربع ، حيث سيتم غرس ما يقارب 300 الف شجرة على هذه الارض ، لتوضع بعد انتهاء المشروع بتصرف بلدية عربصاليم و تحت ادارتها ، 
و يبقى السؤال لماذا عربصاليم ؟
أضاف حسن سأجيب و بكل صراحة ، لأنها بلدة تعني الكثير الكثير لدولة الرئيس نبيه بري ، و لطالما شكّلت عاموداً اساسياً في اطلاق العمليات البطولية ضد العدو الاسرائيلي في سجد و علي الطاهر و السويدا و الوادي الأخضر ، عربصاليم التي لبّت نداء الشهداء خلال مسيرة الدفاع عن الارض حتى تحريرها في ٢٥ ايار ٢٠٠٠ ، هذه البلدة التي زرع فيها الصدر رجالاً لا يهابون الموت ، و لو كان للقسم المبين في ذكراه ثالثا لكان على ارضه.
وختم الحاج حسن كلمته "نسأل الله ان تكون بداية اطلاق المشاريع الزراعية الضخمة في الجنوب ، و لنا لقاء آخر ان شاء الله مع مروع تنموي آخر ، والسلام عليكم و رحمة الله".
كما و زار الحاج حسن مركز التعاونية الزراعية في عربصاليم "مركز زوادة الضيعة للتصنيع الغذائي" 
ونوّه بالعمل المميز الذي يتم تصنيع المونة من خلاله ، ووعد بتقديم الدعم المتاح من اجل تطوير المركز.