وزير الزراعة يؤكد وقف الوزارة الى جانب الفلاحيين دائما "لن نترككم لانكم عصب الاقتصاد الوطني"


برعاية وزير الزراعة د.عباس الحاج حسن و حضور قائد منطقة البقاع في الجيش اللبناني العميد محبوب عون ممثلاً قائد الجيش العماد جوزيف عون. 
اطلقت وزارة الزراعة بالتعاون مع الجيش اللبناني حملة رش مبيدات عبر الطوافات للحقول المزروعة بالقمح في قاعدة رياق الجوية، و في المناسبة القى الحاج حسن كلمة أشار فيها الى اطلاق عمليات رش حقول القمح التي تطالها السوسة المهددة لسهول القمح.
وقال : " إن عملية الرش تنطلق اليوم ككل عام حفاظاً على هذه الزراعة و انتاجها لما لهذا القطاع من اهمية استراتيجية.
نطلق الحملة في شراكة حقيقية مع المؤسسة العسكرية مشكورة.
وأكد الحاج حسن أن هذا العام يختلف عن ما سبقه من أعوام خلت ، نعاني هذا العام من ازمة اقتصادية خانقة وتراجع بقسمة العملة الوطنية امام الدولار الامريكي، لكن في هذا العام يوجد ايضاً عزيمة و تصميم على ان نحوّل الازمات الى واحات أمل.

وتابع الحاج حسن أن الأزمة الاوكرانية الروسية عجّلت في ضرورة تفعيل و تسريع خطة النهوض بقطاع القمح، إيماناً منا بأن هذا القطاع أساسي بمتياز و يحتاج الى مواكبة و بالتالي وضع آليات واضحة لزراعة القمح بنوعيه الطري و الصلب بالاضافة الى الشعير.

وأضاف "إن وزارة الراعة تمكنت من اجراء مسح دقيق لما هو مزروع هذا العام تحضيراً لتوسيع المساحات للعام القادم إرتكازاً على الخطة التي سنرفقها في الساعات القادمة إلى مجلس الوزراء ، خطة تعتمد على آلية شفافة وواضحة ، تؤمن الدعم والمتابعة للزراعة و تضع آليات لشراء المحاصيل.

وقال:"إن وزارة الزراعة تؤكد للأخوة المزارعين والفلاحين انها ستبقى دوماً إلى جانبهم في جميع القطاعات، إن كان القمح او الخضروات على انواعها او الفواكه وصولاً الى الزعفران و الزراعات العطرية.
ونؤكد أن القنب الهندي الصناعي اولوية لنا و انجاز الهيئة الناظمة ضروة وطنية وعلى الجميع تسهيل ولادتها.
وختم الحاج حسن شاكراً قيادة الجيش على تنظيم الحفل، وكرر دعوة جميع الواطنين إلى اوسع مشاركة في الإنتخابات النيابية لانها المكان الحقيقي للتعبير عن الراي.