"مشِّي لنمنع سرطان القولون" مع جمعية SAID


تقيم جمعية "SAID" نهار السبت الواقع فيه ٢٦ آذار ٢٠٢٢، مسيرة Walkathon بعنوان "مشِّي لنمنع سرطان القولون- MARCH FOR COLON CANCER"، مع دعوة جميع الجمعيات العاملة في مجال الصحة للمشاركة وذلك لأجل كل من عانى ويعاني من السرطان، وكذلك بسبب أهمية النشاط الجسدي في الحماية من السرطان . تنطلق المسيرة من ساحة عين المريسة حتى الحمام العسكري والإنتهاء في نفس نقطة الإنطلاق، اعتباراً من الساعة ٨:٣٠ صباحاً. 
هذا النشاط العائلي السنوي المجانيّ الذي تقيمه الجمعية آخر سبت من شهر آذار يتضمن أنشطة توعوية وترفيهية مختلفة، إضافةً إلى سحب تومبولا على جوائز قيّمة وسيكون بالتعاون مع جمعية المقاصد الخيرية مدرسة المروج وغيرها من المدارس بالإضافة إلى عدة جامعات، نوادي رياضية.    
يذكر أن جمعية "SAID" هي جمعيّة أهليّة (علم وخبر ٣٢٤/٢٠١٦). تأسست عام ٢٠١٦ ، وهي الجمعية الوحيدة في لبنان المتخصصة في نشر المعرفة والكشف المبكر المجّاني لسرطان القولون . منذ إنشائها قبل ست سنوات حققت جمعية "SAID" غير الحكومية العديد من الإنجازات في مختلف القطاعات. وفي عام ٢٠١٩، نظمت أول مسيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شارك فيها أكثر من ١٠٠٠ مشارك من جميع الفئات العمرية. 
وتمكنت من نقل ٤ رسائل توعوية رئيسية، وهي: أولاً، شهر آذار/ مارس هو شهر التوعية عن سرطان القولون المستقيم، وثانياً، اللون الأزرق هو شعار سرطان القولون، وثالثاً، الدعوة إلى أهمية الحياة النشطة والأكل الصحي في الحماية من هذا المرض، ورابعاً، طباعة رسائل توعية على اللافتات المتحركة بين المشاركين.