EcoSwitch Coalition تنظّم "ال EcoSwitch Festival السنوي الأول لدعم المؤسسات وروّاد الأعمال ذوي المشاريع الخضراء"  


تم تنظيم ال
EcoSwitch Festival”
  السنوي الأول لدعم رواد الأعمال المبتكرين والصديقين للبيئة” من قبل ال
EcoSwitch Coalition
، وقد تضمّن ندوتين أونلاين مع أكثر من 65 مشارك، بالإضافة الى لقاء حضوري جمع أكثر من 80 من روّاد الأعمال وال
Business Support Organizations
 وذلك في بيروت ديجيتال ديستريكت- بيروت. 

تخلّل الحدث مناقشات شيّقة مع شركاء/أعضاء 
EcoSwitch Coalition
، وجلسات حوارية مع خبراء ومتخصّصين من شأنها إلهام الإبتكار وتسهيل تبادل الخبرات والتواصل والتعارف فيما بين رواد الأعمال واصحاب المؤسسات الخضراء. من أبرز ما جاء في هذا اللقاء هي مداخلات من قبل أربع من رواد الأعمال المستدامين الذين شرحوا تفاصيل مسيرتهم المهنية الناجحة، وهم: بتول حكيم 
(Savvy Element)
، مارك عون
 (Compost Baladi)
، فانيسا زوابي
 (Mint Basil)
، ورالف سبيع 
(Plastic Lab)
. كما وتضمّن اللّقاء جلسات حوار وندوات حول مواضيع مهمّة بعنوان: "تأمين المستلزمات من الأسواق المحلّية والتصنيع الوطني"، "التصدير والوصول إلى الأسواق الدولية"، و"تسعير المنتجات في ظلّ الأزمة"، و"الوصول إلى الاستثمار: التوقعات الحالية، المانحون والمستثمرون"... بهدف تزويد رواد الأعمال بالمعلومات اللازمة والتطورات والمستجدّات في ما يختصّ بأعمالهم، وذلك لتمكينهم من اتخاذ القرارات الصائبة في ظلّ الأزمة التي تمرّ بها البلاد. 

دور 
EcoSwitch Coalition

تأسّست 
EcoSwitch Coalition
 في العام 2020 بهدف دعم رواد الأعمال الصديقين للبيئة في لبنان، وتعزيز دورهم وتأثيرهم الإيجابي في المجتمع من خلال تقديم المساعدة التي يحتاجونها. يتم دعم هذه الشراكة من قبل مؤسسة 
Asfari
 وتمكينها من خلال
 SwitchMed
، وهو برنامج ممول من قبل الاتحاد الأوروبي يغطّي 8 دول في جنوب البحر الأبيض المتوسط، ويهدف إلى تسريع الانتقال نحو الابتكار وريادة الأعمال الخضراء والإقتصاد الدائري في المنطقة.

حاليّاً، تضمّ
 EcoSwitch Coalition 
سبعة عشر من أهمّ المؤسسات والشركات والمنظّمات غير الحكومية، وهي: 

BDD, Berytech, Beyond Group, Bloom, cewas, Circular Hub, changelabs, EcoConsulting, Fondation Diane (implementing partner of SwitchMed in Lebanon), Injaz Lebanon, LAU Innovation Center, make_sense, Proquale, SmartESA, Nucleus ventures, Tripoli Entrepreneurs Club, and Waterlution.

إنّ الهدف الرئيسي هو بناء قدرات رواد الأعمال المستدامين وصقل مهاراتهم من خلال تنظيم أنشطة وفعاليات وندوات عدّة. والغاية الأساسية هي التسريع في بناء مجتمع قائم على ريادة الأعمال المستدامة مع خلق مساحة للتواصل والتعاون وتبادل الأفكار بين المؤسسات المحلية الصديقة للبيئة.