افتتاح مركز تدريبي خاص بفوج اطفاء بيروت




بدعم فرنسي مقدم عبر هبة من السفارة في بيروت، افتتح مركز تدريبي خاص بفوج اطفاء بيروت، وقد شهد حفل الافتتاح الذي حضره ممثل عن السفارة الفرنسية، محاكاة مناورة حية لاطفاء حرائق المباني في مركز الفوج في الكرنتينا. 




ويأتي هذا المشروع نتيجة تعاون مشترك بين فوج اطفاء بيروت والسفارة الفرنسية في لبنان. 


واستهل الحفل بكلمة لممثل السفير الفرنسي جاء فيها :

بالنسبة لنا انتم رمز لبنان اليوم الذي على الرغم من الصعوبات لا يزال قادرا من خلال التفاني والالتزام وروح التضحية والتضامن على حماية اللبنانيين .
أنتم الذين تابعتم هذا التدريب تجسدون المستقبل وانتم نموذج لاحترام فرنسا واحترام اللبنانيين .


بعدها كانت كلمة لمحافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود جاء فيها :

نأمل ان نستعيد هذه المبادرة لاعادة بناء الدولة اللبنانية على اسس عادلة وسليمة وعلى اساس المساواة والقانون ومكافحة الفساد .. وهذا سيبدأ انطلاقا من البلدية ومن فوج الاطفاء بالذات .

بعدها تم تقديم شهادات لعناصر فوج الاطفاء الذين تابعوا هذا التدريب .
 
وانتقل الجميع لافتتاح الكوكتيل الخاص بهذه المناسبة ثم قطعوا قالب الحلوى .. الذي تميز بالعلم الفرنسي واللبناني وكتب على قالب محضّر من الخبز 
بيروت firemen .


هذا ووزع المدربون الفرنسيون بدورهم "تي شيرت" لكل من محافظ بيروت وممثل السفير الفرنسي .



بعدها انتقل قائد فوج اطفاء مدينة بيروت العقيد ماهر العجوز مع العناصر باتجاه الساحة المخصصة للتدريب . حيث تم ازاحة الستارة الأولى عن المجسم المقدم من السفارة . 


والستارة الثانية على اللوحة التي كتب عليها اسماء شهداء فوج اطفاء بيروت الذين قضوا في انفجار المرفأ .




وكانت المناورة عبارة عن حريق داخل مستوعب "كونتينر حديد كبير" . تحمّل خلالها عناصر الفوج حرارة عالية جداً بلغت اكثر من ٤٥٠ درجة مئوية وعملوا على اخماد الحريق بإحترافية عالية .