أبناء الأشرفية ينددون بالتحريض الطائفي ويؤكدون أن القانون فوق كل اعتبار


جوسلين جريس _ الاشرفية نيوز

بعد نشر عدة فيديوهات من قبل المدعو عبد العزيز طرطوسي في منطقة طرابلس تدعو إلى العنصرية والتأجيج الطائفي، جاء رد حازم من أبناء الأشرفية في بيروت. 

في بيان صادر عنهم، أكد أبناء الأشرفية أنهم يستنكرون بشدة التحريض الطائفي الذي يمس عيشهم المشترك، داعين إلى "إسكات أصوات الفتن فورًا.


وأضاف البيان أن "عيسى سليمان، ابن عكار، هو أيضًا ابن الأشرفية"، لكنهم شددوا على أن "القانون فوق كل اعتبار". وأوضحوا أن سليمان يقطن في أرض تخص بلدية بيروت منذ سنوات، وقد "حان وقت استرجاع الأرض لأصحابها".

وانتقد البيان بشدة "التحريض والفتن وفتح أختام الشمع الأحمر" من قبل سليمان، مشيرين إلى أن "الشكر للمخفر لأنهم لم يقبضوا عليه لكونه رجلاً مسنًا".

وختم البيان بالتأكيد على أن "القانون فوق كل اعتبار"، وأن "حان وقت استرجاع الحق لأصحابه"، في إشارة إلى الأرض المتنازع عليها.


البيان كما ورد:
توضيح من أبناء #الأشرفية #بيروت #لبنان 
نحن ابناء منطقة الاشرفية نستنكر اشد الاستنكار التحريض الطائفي الذي يمس عيشنا المشترك ونتمنى إسكات أصوات الفتن فورا... 
كما نود ان نوضح للجميع أن #عيسى_سليمان إبن عكار هو ابن الاشرفية أيضا... ولكن القانون فوق كل اعتبار...
عيسى يقطن في ارض تخص بلدية بيروت منذ عدة سنوات. والآن حان وقت استرجاع الارض لأصحابها...
 هل الشكر يا ابن الاشرفية (عيسى سليمان) هكذا يكون بالتحريض والفتن وفتح اختام الشمع الاحمر متى شئت؟ وهل يكون الشكر للمخفر لانهم لم يقبضوا عليك لانك رجل مسن بعدما فتحت اختام الشمع الاحمر ودخلت المبنى كالسارقين؟ 
اهكذا تكافأ منطقة الاشرفية ومن وقف بجانبك واولهم النائب هاكوب ترزيان الذي كان يسعى لايجاد مسكن مماثل ولكن قانوني وفي الجوار احتراما لسنك وعشرتك ؟؟
هل هكذا يكونوا الأوفياء لمنطقة الاشرفية بعدما استثمرت الارض باكملها وتأجير المحلات والشقق والاستفادة من كل شبر ارض فيها على مدى سنين واعوام...
حان وقت استرجاع الحق لأصحابه والقانون فوق كل اعتبار...